مسؤول سام يبرم اتفاقا مثيرا مع حزب التحالف الشعبي لدعمه في الشوط الثاني (وثيقة)

13-10-2011-Ma2تعهد مدير ديوان الوزير الأول عالي ولد عيسى لمسؤول فرع حزب التحالف الشعبي التقدمي في مركز مال الإداري،  أحمد ولد ابيبو،بالوفاء بتنفيذ بنود اتفاق تم بينهما،مقابل دعم حزب التحالف له في الشوط الثاني المقرر اليوم السبت.

وتضمنت بنود الإتفاق:

– خلق وظائف داخل البلدية لدمج أطر التحالف

– ترقية أطر التحالف

– اعتماد البرنامج الانتخابي للتحالف في مجالات الصحة، التعليم، المياه، الكهرباء، الشباب، التنظيم media-images-31-164x260الإداري… إلخ

واللافت في مشروع الاتفاق الذي تم توقيه من طرف عالي ولد عيسى و ممثل التحالف، أن ولد عيسى الذي وصف في الاتفاق بأنه أحد الأطر السامين لحزب الوحدة والتنمية، وضع نفسه في موقع السلطات التنفيذية الحاكمة في البلاد، حيث تعهد بترقية أطر حزب التحالف الشعبي، وتوسعة شبكة الإنارة، وإقامة السدود، ومراجعة التقسيم الإداري.. من طرائف بنود الاتفاق أيضا التزام ولد عيسى ومرشحه في بلدية مال بعدم المساس بالحوزة الترابية للمجموعات المحلية في بحيرة مال، وتسوية النزاعات العقارية في “لم عود” و”الوسكة” و”اصليحية”

وغيرها من المطالب التي تتجاوز صلاحيات البلدية والتي تبقى من اختصاص السلطات التنفيذية ممثلة في مختلف القطاعات الوزارية، بالإضافة إلى السلطتين القضائية والتشريعية.

وتتحدث بعض الجهات عن أن توقيع ولد عيسى بصفته قيادي في حزب الوحدة والتنمية، يعد اعترافا منه بنشاطه في هذا الحزب المدعوم في ولاية لبراكنة من طرف الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله..

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *