تعيين لمينة بنت القطب ولد أمم في منصب سام

 

 

علمت وكالة المرابع ميديا للإعلام والاتصال، من مصادر موثوق بها ، بأن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بصدد إصدار مرسوم رئاسي يتضمن تعيين الوزيرة السابقة ، لمينة بنت القطب ولد أمم في منصب سام.

وتعتبر بنت أمم، القادمة من وزارة التنمية الريفية، من أطر البلد الذين أداروا قطاعات مختلفة ، بنجاح وتركوا فيها أثرا محمودا ، سواء على مستوى التسيير أو على مستوى العقليات، وتركت بصماتها على كل القطاعات.

 فقد عملت الوزيرة لمينه ، على تغيير الكثير من المسلكيات ، في القطاعات التي أدارتها، حيث كان الموظفون السامون والعمال يحضرون إلى أماكن عملهم في الوقت المحدد قانونيا، كما وجد المراجعون المكاتب مفتوحة لاستقبال المشاكل والعمل على حلها.

و تمكنت بنت أمم، من تغيير عقليات الموظفين ونظرتهم إلى المال العام.

رغم ما اتسمت به لمينة بنت القطب ولد أمم، من صرامة في التسيير، فقد كانت موضع تقدير واحترام من لدن العمال،في كل القطاعات.

تم تعيين بنت أمم، في أغشت 2007 ،واليا لولاية تكانت، لتكون بذلك أول موريتانية تتقلد منصب وال.

دخلت لمينة بنت القطب ولد امم الحكومة، وزيرة للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ورغم تشعب القطاع وتنوع مسالكه، بسبب تعدد الأبعاد الاجتماعية المنوطة به، فقد أدارت بنت أمم الوزارة بنجاح.

بعدما حققته بنت أمم في الشؤون الاجتماعية ، كان هناك  قطاع آخر بحاجة إلى الاستفادة من تسيير بنت أمم، فأسندت إليها حقيبة التنمية الريفية، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذه الوزارة.

كان القطاع الريفي يئن تحت وطأة مشاكل معقدة ومتعددة منذ الاستقلال، منعته من أن يتبوأ المكانة اللائقة به في المنظومة الاقتصادية.

وضعت الوزيرة خطة جديدة مكنت من حلحلة جميع المشكل، مما مكن من حدوث قفزة نوعية في القطاع، ورأت موريتانيا أن بإمكانها أن تطمح إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال المنتوجات الزراعية.

تتقن الإدارية بنت أممه ثلاث لغات، ففضلا عن العربية ، تجيد اللغتين الفرنسية والإنكليزية، كما تحمل الكثير من الشهادات والأوسمة.

اجتماعيا تنتمي لمينه، إلى دوحة أهل أممه العريقة في العلم والفضل ، وخدمة المجتمع والبلد.

 ونظرا لدور والدها المرحوم القطب ولد اممه، في إنشاء مقاطعة دار النعيم وما عرف به من عطف على الضعفاء وسعي في قضايا الجميع، اختاره السكان، كأول عمدة لبلدية دار النعيم.

شاهد أيضاً

التحقيق في جريمة قتل شاب عسكري داخل شقق سكنية بانواذيبو.

باشر الأمن في مدينة نواذيبو الساحلية، صباح اليوم الاثنين، التحقيق في جريمة قتل شاب عسكري …