مترجم الإشارة في تأبين مانديلا محتال مريض نفسيا

Thamsanqa-Jantjie_2763290bنيكول دو تويت المترجمة الرسمية للغة الإشارة: “كان الأمر مرعباً، لقد تحول الأمر إلى سيرك ، لقد كان سيئاً للغاية”

أعلن المدير الوطني لمؤسسة الصم والبكم في جنوب إفريقيا إن الرجل الذي قدم لغة الإشارة من على منصة حفل تأبين نيلسون مانديلا الذي بحضور عشرات من قادة دول العالم كان “مزيفاً”.AFP

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة في جنوب إفريقيا بياناً في هذا الصدد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأسوشيتد برس.

وأوضح برونو دروشين المدير الوطني لمؤسسة الصم والبكم في جنوب إفريقيا أن رجلاً غير معروف شوهد في جميع أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون إلى جانب القادة من أمثال الرئيس الأميركي باراك أوباما “كان يحرك يديه لكن لم يكن ثمة معنى لما يفعله بيديه”.

ووليس واضحا حتى اللحظة كيف لرجل أن يكون على مقربة من كل زعماء العالم بتلك المناسبة معرضا حياتهم للخطر دون التأكد من هويته .

وعلقت فيليما نيو هو دت عضو البرلمان الجنوب افريقي الأمر مؤكدة ان حركات اليد والذراع الذي قام بها المترجم المفترض لم تكن تعني أي شيء ولم تحمل أي معنى ” لغوي”.

واستوضحت الوكالة من دروشين ونيوهاوت عن هذه المسألة هاتفياً مستعينة بمترجم لغة إشارة.

وقال المسؤولان إن رجل الإشارة المزيف غير مسجل لدى مترجمي لغة الإشارة في جنوبي إفريقيا أو أميركا.

وقالت نيكول دو تويت، المترجمة الرسمية للغة الإشارة: “كان الأمر مرعباً، لقد تحول الأمر إلى سيرك ، لقد كان سيئاً للغاية”.

مترجم الإشارة يعاني من مشكلة نفسية

وتبين لاحقا ان مترجم الإشارة يدعى جانتي ويبلغ من العمر 34 عاما، وهو يعمل لصالح شركة للمترجمين الفوريين بوصفة مترجما من النخبة.

وقد شاهد اداءه ملايين الناس حول العالم وهو يقف بجانب الرئيس الأمريكي أوباما واحفاد مانديلا ويقدم الترجمة الفورية التي لم يفهمها أي فرد من الصم البكم.

وفي مقابلة مع المترجم المثير للجدل، قال انه اثناء المراسم الرسمية وحين صعد الى مكانه ليبدأ بالترجمة، راح يستمع الى أصوات غريبة تأتيه من الداخل تحدثه بأمور لا يفهمها، ولهذا فإن حركاته كانت غير مفهومة لأي كان اثناء الكلمات التي كان من المفروض ان يترجمها.

وقال: “لم يكن امامي شيء يمكن أن أفعله. كنت وحيدا في وضع خطير جدا. حاولت السيطرة على نفسي لئلا يظهر للعالم ما اتعرض له. أنا آسف جدا. انها حالة وجدت نفسي فيها بصورة مفاجئة”.

ولكن وفي مقابلة إذاعية لاحقة، قال جانتي انه كان سعيدا بأدائه. وانه اعتبر نفسه بطلا للغة الإشارة”.

شاهد أيضاً

بالصور .. المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تختتم زيارتها التفقدية لمكاتب القناة في الضفة من مكتب ألاك

اختتمت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية، السيدة: السنية منت سيدي هيبه، زيارتها التفقدية التي قادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *