19 مايو 2024 , 8:29

تونس ..فوز قيس سعيد برئاسة البلاد

 

احتفل الآلاف من أنصار المرشح الرئاسي التونسي قيس سعيد، بفوزه في الانتخابات التي جرت الأحد في تونس، وذلك بعدما أعلنت استطلاعات الرأي حصد سعيد المرشح المستقل لأكثر من 75% من الأصوات في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة في تونس.

وفي كلمة له في أعقاب غلق مراكز الاقتراع، مساء الأحد، قال قيس سعيد أستاذ القانون الدستوري، إن الدولة  التونسية ستستمر بقوانينها وبتعهداتها الدولية، مشيرًا إلى أن “القضية الفلسطينية ستكون ضمن أولوياته في الخارج”، موضحًا “سنعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية”.

وشكر سعيد الذي أعلن التليفزيون الرسمي فوزه في تلك الانتخابات، استنادًا إلى استطلاعات الرأي، الشباب الذي “فتح صفحة جديدة في التاريخ”، وأضاف “سأحمل الأمانة…الشعب يريد”، وتعهد باحترام الدستور وتطبيق القانون على الجميع.

واحتفل الآلاف في وسط العاصمة التونسية بفوز قيس سعيد البالغ من العمر 61 عاما، فيما هنأت حركة النهضة التي حصدت أكثرية مقاعد البرلمان التونسي بنحو 51 مقعدًا من بين 217 مقعدًا، سعيد بالفوز برئاسة تونس ودعت أنصارها إلى المشاركة في الاحتفالات بثالث رؤساء تونس في أعقاب الإطاحة بزين العابدين بن علي في 2011

ويعد سعيد سابع رئيس لتونس منذ استقلالها عن فرنسا عام 1956، ورابع رئيس منذ ثورة يناير 2011.

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …