18 مايو 2024 , 12:04

افتتاح الأيام الأولمبية في نواكشوط

11-12-2013-M000004

نواكشوط –  انطلقت اليوم في الملعب الأولمبي بنواكشوط فعاليات الأيام الأولمبية المنظمة من طرف اللجنة الوطنية الاولمبية وبشراكة من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، لصالح تلاميذ مدارس الأحياء الشعبية لمدينة نواكشوط.

وتشمل هذه الأيام الرياضية التي تستمر خمسة أيام فعاليات متنوعة في مختلف المجالات الرياضية كما سيتابع المشاركون عروضا مختلفة حول الرياضة وعلاقاتها بالمجتمع وفوائدها الصحية.

وأوضحت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة لالة منت اشريف،أن تنظيم هذه الأيام فرصة لمنح شباب الأحياء الشعبية ظروفا ملائمة للإقامة والتدريب والقيام بالفعاليات الرياضية .

وأضافت ان قطاع الثقافة يسعى من وراء هذه الأيام إلى دعم الشباب المهمش واكتشاف مواهبه الرياضية ودعمه بما يؤهله لان يساهم في النهوض بالساحة الرياضية.

ودعت القائمين على تأهيل الشباب إلى إعطاء عناية كبيرة للمواهب الكامنة في هذه الأحياء الشعبية حتى تستفيد البلاد منها في المنافسات المحلية والإقليمية.

بدوره اكد رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية السيد محمد محمود ولد اماه، أن تلاميذ الأحياء الشعبية سيتمكنون خلال هذا التجمع من قضاء أبام في ظروف مريحة ،مضيفا انه مما لاشك فيه أن هذه الأيام سيطبعها روح التنافس الرياضي وستكون فرصة لإبراز مهارات رياضية شابة.

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم موريتاني لإدارة مباراة زامبيا وتنزانيا في تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إسناد مهمة إدارة مباراة زامبيا وتنزانيا، في إطار تصفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *