17 مايو 2024 , 6:16

نيويورك : المديرة العامة ل”اليونسيف”  تكتب تغريدة عن وزير الخارجية

وصفت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) هنرييتا ﻫ. فو، وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل الشيخ أحمد، بأنه صديق حميم للمنظمة.

وأضافت المديرة في تغريدة لها أول أمس على “تويتر” ،  أنها  تتطلع إلى تكثيف العمل المشترك مع ولد الشيخ أحمد ، في التعليم وفقر الأطفال والشباب.

وجاءت تغريدة المديرة،عقب زيارة أداها، ولد الشيخ أحمد مؤخرا لمقر اليونسيف في نيويورك، حيث احتفى به العاملون والأطر السامون كصديق في العمل.

والتقط الوزير أثناء الزيارة في مقر المنظمة ، صورا تذكارية مع المديرة ( أمريكية) ونائبها عمر عبدي (صومالي) في مقر المنظمة بنيورك.

ويعتبر ولد الشيخ أحمد  من أبرز أطر « اليونسيف »، وقد جاب كل قارات العالم في إطار المهمات السامية للمنظمة.

فقد شغل منصب مدير إدارة التغيير بالصندوق في نيويورك، ثم نائب المدير الإقليمي للـيونيسف في شرق وجنوب شرق آسيا، كما شغل منصب ممثل اليونيسيف في جورجيا.

وبسبب كفاءته وعلاقاته المتميزة، نال ولد الشيخ أحمد ثقة المسؤولين في الأمم المتحدة، فتم تعيينه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وكان قد شغل قبل ذلك منصب المنسق الإنساني والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للسكان في سوريا ثم فيما بعد اليمن.

كما كان  ممثلاً خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، وترأس بعثة مكافحة الإيبويا

وبعد انتهاء مأموريته في اليمن ، تم تعيينه على رأس الديبلوماسية في بلاده ، وتم تجديد الثقة فيه في الحكومة الجديدة.

ورأى المتابعون أن تعيين ولد الشيخ أحمد وزيرا للخارجية، خدم الديبلوماسية الموريتانية كثيرا ، وتم تطوير علاقات هامة مع عدة دول بعد أن كانت في مرحلة جمود.

Henrietta H. Fore

@unicefchief

Such a pleasure, alongside UNICEF ExDir Omar Abdi, to meet with Mauritania’s Minister of Foreign Affairs and good friend of @UNICEF, Ismail Cheikh Ahmed. I look forward to stepping up our joint work in education, child poverty, gender and youth and young person.

 

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …