18 مايو 2024 , 11:06

رؤساء المنسقية يرفعون سقف التوافق بإدراج مطلب “إلغاء الإنتخابات التشريعية والبلدية”

Viewty

المرابع ميديا – أكدت قبل قليل منسقية المعارضة على لسان السيد أحمد ولد داداه، عزمها مواصلة النضال حتى استعادة موريتانيا إلى ما أسماه جادة الحق.

وأضاف ولد داداه الذي كان يتحدث إلى الصحافة في نقطة صحفية بمقر حزب (إيناد)، “إن الواقع والنتائج التي أفرزتها المهزلة الإنتخابية الأخيرة، أثبتت بما لا يدع الشك للجميع،ان ما نبهت إليه المنسقية مرارا ،وما نخشى منه لهذا البلد، بات على الأبواب.”

وقال ولد داداه إن منسقية المعارضة وبعد ما شاهده الجميع من ظلم للبعض في هذه ” الإنتخابات” ومحاباة للبعض الآخر، أصبح الكل مقتنع بضرورة إلغاء الإنتخابات التي جرت، والمنسقية من جانبها لن تدخر أي جهد في سبيل إلغائها وفرض العودة إلى الوفاق الوطني للخروج من هذه الأزمة، التي قال  إنها خطيرة وسبق أن شاهدنا نتائجها في بعض البلدان في المنطقة.

وأكد أن وضع البلد وجواره يفرضان أخذ مسألة الإستقرار والأمن بعين الإعتبار للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.. مؤكدا أنه لا ضمان لذلك إلا بوفاق وطني و انتخابات شفافة ونزيهة.

بدوره قال نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم السيد محمد ولد أخليل، إن المنسقية بصدد القيام بسلسلة من النشاطات الإحتجاجية في المستقبل المنظور ردا على هذه المهزلة حسب وصفه.

ودعا كافة الأحرار الغيورين على وطنهم وكل المظلومين في هذه ” الإنتخابات” للمشاركة يوم الأربعاء المقبل في مسيرة للمنسقية ستكون بداية نشاطها المناوئ للمسار الإنتخابي الحالي الأعرج حسب قوله والذي من شأنه إذا تواصل أن يدخل موريتانيا في مصير مجهول.

شاهد أيضاً

اتفاقية تموين الأسواق السينغالية بالأضاحي من موريتانيا.

وقع وزير التنمية الحيوانية، أحمديت ولد الشين، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع وزير الزراعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *