19 مايو 2024 , 12:02

الوزارة الأولى تصدر تعميمين للحكومة وتطالب بآليات لتنفيذهما بسرعة

 

أصدر الوزير الأول  اسماعيل بده الشيخ سيديا، تعميمين  للحكومة اليوم الأربعاء، يتعلق أحدهما ببرنامج عملها والثاني حول العلم الوطني.

وقد طلب ولد الشيخ سيديا في التعميم الأول ، من جميع أعضاء الحكومة، إعداد خطط عمل مفصلة ومضبوطة التكاليف ومصحوبة بمؤشرات قياس دقيقة وآجال تنفيذ محددة.

كما دعا الوزراء لتقديم خطط عملهم بسرعة لاعتمادها تمهيدا للشروع في تنفيذها.

 ولفت التعميم إلى أهمية تبني مقاربة التسيير المركز على النتائج “ولذلك يجدر إطلاق وتعزيز المنظومة المؤسسية للمتابعة والتقييم من خلال إعادة تنشيط الأجهزة المكلفة بالدراسات والتخطيط على مستوى قطاعاتكم”.

أمافي التعميم الثاني، فقد أكد الوزير الأول، أن “الأعلام المرفوعة على المباني والمنشئات العمومية لا تحترم أحيانا المعايير المحددة في النصوص المعمول بها، لا من حيث الحجم ولا اللون ولا نوعية القماش”.

 ووصف التعميم، الأمر بـ”الوضعية المؤسفة التي تمس بصورة الدولة ورموز الأمة”، مؤكدا أنها “مرفوضة مطلقا، خاصة وأن العلم الوطني متاح لدى وزارة الدفاع الوطني بمختلف أحجامه ويمكن للإدارة الحصول عليه بالكميات الضرورية”.

 ودعا ولد الشيخ سيديا ، أعضاء الحكومة إلى تكليف “مسؤول خصيصا بالتحقق من مطابقة الأعلام مع المعايير الواردة ومتابعة وضعيتها بصورة منهجية”، كما طالبهم بموافاتها “بإشعار استلام هذا التعميم الذي أولي عناية قصوى لتطبيقه”.

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يوقع اتفاقية لتنفيذ “الخطة الاستراتيجية الوطنية” في مجال الأمن الغذائي.

وقع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح، وممثلة برنامج الأغذية العالمي في …