19 مايو 2024 , 16:58

حزب التكتل يطالب بتنظيم حوار«لنزع فتيل الأزمات السياسية والاجتماعية»

 

 

دعا حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، إلى تنظيم حوار سياسي وطني، من أجل  «نزع فتيل الأزمات السياسية والاجتماعية» التي تمر بها البلاد.

وأعلن الحزب «تشبثه بموقف ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي من الانتخابات الرئاسية الأخيرة»، ولكنه في الوقت نفسه أبدى «استعداده للمساهمة في كل الجهود الرامية إلى حل فتيل الأزمات السياسية والاجتماعية التي يعاني منها البلد».

واعتبر الحزب المعارض أن «تنظيم حوار سياسي وطني جامع» من شأنه أن «يؤسس لدولة مدنية قوامها العدل والديمقراطية والمساواة والحريّة والعدالة الاجتماعي».

وطالب الحزب بما أسماه «وضع حد للمتابعات القضائية السياسية ضد كل الموريتانيين في الداخل والخارج».

وقال إن موريتانيا عانت من «تراكم الفساد وما انتهجه النظام طيلة عشر سنين من تسيير لموارد الدولة وأموالها كما لو كانت أملاكا خصوصية، وارتجالية في القرار مما آل بالبلاد إلى نفق مسدود».

وخلص إلى القول إن «الوضعية العامة تتطلب من السلطات الحاكمة اليوم أن تدرك أن دورها هو خدمة الصالح العام وما يتطلبه ذلك من مد يد الشراكة للأحزاب السياسية وتمكينها من أداء دورها الدستوري بدون مضايقة وبلا ترهيب»، وفق تعبير الحزب.

وجاء البيان في ختام دورة عادية للمكتب التنفيذي للحزب ، استمرت لثلاثة أيام (10 ـ 11 ـ 12 من شهر سبتمبر الجاري)، وهي الدورة التي انعقدت بعد لقاء جمع رئيس الحزب أحمد ولد داداه برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

شاهد أيضاً

قائد أركان الجيش الجوي اللواء”محمد الشيخ بيده” يقدم واجب العزاء لأسرتي ضحايا الطائرة العسكرية

أدى وفد عسكري بقيادة اللواء محمد الشيخ بيده قائد أركان الجيش الجوي، زيارة تعزية ومواساة …