18 مايو 2024 , 9:36

تونس:انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية

 

انطلقت اليوم الاثنين في تونس الحملات الانتخابية للمترشحين للاقتراع الرئاسي المقرر بعد أسبوعين، وبالتزامن قتل ضابط في الحرس الوطني وثلاثة مسلحين في عملية أمنية غربي البلاد.

فقد أطلق المترشحون رسميا حملاتهم الانتخابية داخل البلاد بعدما دشنها بعضهم يوم السبت في الخارج من خلال عقد اجتماعات مع أنصارهم في دول أوروبية توجد فيها جاليات تونسية كبيرة على غرار إيطاليا وفرنسا.

وبعد منتصف الليل مباشرة، قام مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو بلصق صورته في إطار يحمل رقم ترشحه بمنطقة باب سويقة بالعاصمة، وشاركه في ذلك رئيس الحركة راشد الغنوشي وعدد من أنصار الحركة.

كما وضع أنصار مترشحين آخرين لمنصب رئيس الجمهورية صورهم في أماكن حددتها الهيئة المستقلة للانتخابات.

وبين من تم تعليق صورهم رجل الأعمال نبيل القروي الذي تم سجنه مؤخرا بشبهة الفساد، لكن الهيئة أكدت مع ذلك أن من حقه التنافس على المنصب ما لم يصدر ضده حكم قضائي بات.

أما رئيس الحكومة الحالي ومرشح حزب “تحيا تونس” يوسف الشاهد فقد بدأ حملته الانتخابية داخل تونس من أحياء شعبية بضواحي العاصمة، وكان برفقته العديد من أنصاره.

وكان الشاهد استهل السبت حملته الانتخابية في الخارج بعقد اجتماع مع أفراد من الجالية التونسية في مدينة ليون الفرنسية، في وقت كان فيه مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو يعقد اجتماعا مماثلا في مدينة ميلانو الإيطالية.

وفي أول الحملات الانتخابية، من المقرر أن يلتقي الرئيس السابق المنصف المرزوقي أنصاره في مدينة صفاقس (جنوب)، التي ستشهد في اليوم ذاته اجتماعا انتخابيا لمرشح حركة النهضة.

وأقرت الهيئة المستقلة للانتخابات نهائيا 26 مترشحا لانتخابات الرئاسة السابقة لأوانها المقرر إجراؤها يوم 15 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

مخطط الحكم الذاتي المغربي هو “الخيار الأفضل لضمان مستقبل مزدهر للمنطقة”

أكد نواب بريطانيون، خلال نقاش بمجلس العموم، أن مخطط الحكم الذاتي المغربي لتسوية النزاع المفتعل …