20 مايو 2024 , 7:56

اجماع سياسى محلى على تهنئة نقابة الصحفيين بنجاح مؤتمرها الثانى

DSC01841تلقت نقابة الصحفيين الموريتانيين تهانئ مختلفة من الطيف السياسى الموريتانى بمناسبة نجاح مؤتمرها الثانى، والذي شهد حضورا بارزا للنخبة السياسية والإعلامية، وشكل لبنة أساسية في دعم التناوب الديمقراطى على إدارة النقابة، ومن أبرز الاحزاب التى هنأت النقابة حزب تواصل والإتحاد من اجل الجمهورية، وحزب تكتل القوى الديقراطية.. وتمنت تلك الأحزاب للتجربة الصحفية مزيدا من التقدم والإزدهار مهنئة اللائحتيين الفائرة والخاسرة في الإنتخابات على الروح الديمقراطية التى سادت أجواء المؤتمر، وجاءت التهانى في البيانات التالية:

التكتل:

تلقينا في حزب تكتل القوى الديمقراطية بارتياح كبير، النتائج النهائية التي أسفرت عنها الدورة العادية الثانية لمؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين المنعقد بنواكشوط يومي 24 و 25 من الشهر الجاري بقصر المؤتمرات، وسط حضور متميز للعديد من الشخصيات الوطنية والدولية.

ونحن في التكتل إذ نشيد بالجو التنافسي الإيجابي المسؤول الذي طبع أجواء المؤتمر، لنسجل ما يلي :

• تهنئتنا للصحفيين عموما ونقيبهم المنتخب وتمنياتنا له ولكافة هيئات النقابة بالتوفيق والنجاح في مهمتهم النبيلة؛

• اعتزازنا بالنموذج المشرف الذي قدمته نقابة الصحفيين في الممارسة الديمقراطية الحقة باعتراف الجميع مشاركين ومتابعين، وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي على عملها مستقبلا ويضفي عليه مصداقية أكثر؛

نواكشوط، الخميس 18 شعبان 1434/ 27 يونيو 2013

إدارة إعلام التكتل

تواصل:

عقدت نقابة الصحفيين الموريتانيين مؤتمرها الثاني في اليومين الماضيين محترمة بذلك مأمورية الهيئات ومقدمة درسا في الديمقراطية والتناوب, وقد أبان المؤتمر عن نضج ووعي من خلال العرس الديمقراطي والروح التنافسية التي طبعت انتخاب النقيب والمكتب التنفيذي للنقابة .

 

وهي مناسبة تدعونا في الأمانة الوطنية للإعلام في حزب تواصل للتعبير عن ما يلي : • تهنئتنا الخاصة للنقيب المنتهية ولايته د. الحسين ولد مدو على الروح الديمقراطية والنضج من خلال إفساح المجال للآخرين ترسيخا للتناوب والتداول . • تهنئتنا للنقيب الفائز المختار السالم ولد أحمد سالم والمكتب التنفيذي والمجلس النقابي المنتخبين على نيل ثقة الصحفيين وتمنياتنا لهم بالتوفيق في مهامهم مواصلة لمسيرة سلفهم في المهنية والحياد . • تهنئتنا للنقيب المترشح  إسلم ولد صالحي على الروح الرياضية ومستوى الديمقراطية الذي تحلى به  هو ولائحته في هذا الاستحقاق المتميز.

 

                                             نواكشوط بتاريخ 16 شعبان 1433 ه                                                     الموافق 26 يونيو 2013م

 

 

الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم:

بسم الله الرحمن الرحمين

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أمانة الإعلام والاتصال والتقنيات الجديدة               انواكشوط : الأربعاء 26 يونيو 2013

تهنئة لنقابة الصحفيين الموريتانيين:

لقد تابعنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية باهتمام كبير وقائع الدورة العادية الثانية لمؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين التي احتضنها مركز المؤتمرات الدولية بالعاصمة انواكشوط يومي الإثنين 24 والثلاثاء 25 يونيو 2013 .

 

وأمام الجو التنافسي الديمقراطي الناضج الذي ميز سلوك وتصرفات اللائحتين اللتين تنافستا خلال هذا الاستحقاق، وهما ( نضال والوفاء) وما طبع مجريات التصويت وإعلان نتائج انتخاب نقيب جديد للصحفيين الموريتانيين وتجديد الهيئات القيادية للنقابة، ممثلة في مجلسها النقابي ومكتبها التنفيذي، من مسؤولية ونزاهة واحترام متبادل بين الجانبين باعتراف ممثليهما، فإن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية باسم كافة الأجهزة القيادية للحزب وكافة المنخرطين فيه من أطر ومناضلين، ليتقدم بكل أعجاب وتقدير لنقابة الصحفيين ونقيبها الجديد، وهيئاتها القيادية الجديدة، ومكتبها التنفيذي المنصرف نقيبا وأعضاء، وكل منتسبيها دون استثناء، بأحر التهانئ وأصدق التمنيات بالمزيد من التألق في الحقل الصحفي الوطني لها ولكافة التنظيمات الصحفية الموريتانية، بوصفها ركيزة عتيدة من ركائز الديمقراطية التعددية، وأساس للحريات الصحفية والإعلامية عموما، ودرعا واقيا لحقوق الصحفيين، وحصنا يتعين علينا جميعا ـ في كل أطياف وحساسيات الحقل السياسي والمجتمع المدني والنخب الفاعلة ـ العمل في شراكة وطنية حقيقية على تقويته لحماية قواعد الصحافة المهنية بكل مصداقية وشرف.

 

أمانة الإعلام والاتصال والتقنيات الجديدة

بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

 

انواكشوط : الأربعاء 26 يونيو 2013  

شاهد أيضاً

رئيس حركة “كفانا” الشبابية مديرا وطنيا لحملة المترشح “بيرام الداه أعبيد”

أعلن النائب البرلماني والمرشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد مساء اليوم الأحد أسماء طاقم حملته الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *