2 مايو 2024 , 17:54

انعقاد المنتدى الاقتصادي الكوري- الأفريقي في سيئول

s12

انعقد اليوم المنتدى الاقتصادي الكوري – الأفريقي برعاية الغرفة الكورية للصناعة والتجارة واللجنة الاقتصادية الأفريقية التابعة للأمم المتحدة (UNECA) في مقر الغرفة في سيئول.

وحضر المنتدى حوالي 30 من القادة الاقتصاديين في أفريقيا منهم أمين عام اللجنة الاقتصادية الأفريقية الأممية سعيد أديجوموبي وأمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة الأفريقية كيبور غينا وممثلي الغرف التجارية من زامبيا وموزمبيق وتنزانيا وكينيا وحوالي 80 من رجال الأعمال الكوريين.

وقال أمين عام اللجنة سعيد ” إن قارة أفريقيا لديها القدرة الكامنة للتطور، غير أنها تواجه العديد من المشاكل التي لا بد من التغلب عليها مثل نقص المنشآت الاجتماعية وتعمق الفجوة في الدخل وغيرها ونتطلع إلى مشاركة ودعم الشركات الكورية بصورة إيجابية في مشاريع إنشاء البنية التحتية وتطوير الطاقة التي تقوم بها دول أفريقيا.

وبدوره ، رد نائب رئيس الغرفة الكورية للتجارة والصناعة بأن مشاركة الشركات الكورية في المشاريع المختلفة التي تجري في أفريقيا، سيساعد على بناء قرى جديدة بالاستفادة من خبرات كوريا.

وقال كبير الاقتصاديين للجنة جو سام كونغ في ورقته قدمها في المنتدى ” أفريقيا في مرحلة التغيير وتشهد زيادة في الاستثمار الأجنبي وتوسعا في سوق الاستهلاك والسياسات الاقتصادية المراعية للتغيير المناخي، غير أنها لا زالت تعاني من المشاكل الهيكلية الناجمة عن ضعف البنية الأساسية ونقص القوى العاملة المدربة “.

وصرح أن أفريقيا يمكن أن تكون سوقا بديلا للشركات الكورية وعليها البحث عن سبل لدخولها في أفريقيا عن طريق نقل التكنولوجيا عبر الاستثمارات المشتركة ” .

ووقعت الغرفة الكورية للصناعة والتجارة مع الاتحاد الأفريقي لغرف الصناعة والتجارة على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والدعم الايجابي على دخول الشركات الكورية وزيادة التبادل بين الشركات.

وأجريت أيضا اجتماعات استشارية فردية بين ممثلي الغرف التجارية الأفريقية والشركات الكورية.

(يونهاب)

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *