17 مايو 2024 , 22:11

ولد عبد العزيز يوجه انتقادات لاذعة لولد ببكر ويهاجم قطر ويتحدث عن ديون الشيخ الرضى

 

 

وجه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، انتقادات لاذعة للمرشح للرئاسيات سيدي محمد ولد ببكر وقال إنه ” خدم البلد طيلة 37 عاماً، ولم يتذكر منها إلا 18 شهراً ” كان خلالها الوزير الأول في الفترة الانتقالية من 2005 إلى 2007، وهي المرحلة الانتقالية بعد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطائع.

وقال ولد عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، إن ولد ببكر خلال الفترة الانتقالية « كان عاملاً لدى المجلس العسكري، كان يتلقى الأوامر منا، وهو الآن يدعي أنه قام بزيادة الرواتب وإدخال التحسينات على المنظومة الديمقراطية ».

وعبر عن ثقته في انتصار ولد الغزواني « دون صعوبة » في الانتخابات التي سيجري شوطها الأول يوم السبت المقبل.

ولد عبد العزيز، قال إنه غير نادم على قطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر، لأن “ما قامت به اتجاه بعض الدول العربية يناهز ما فعلته ألمانيا النازية”.

واتهم  قطر بتحطيم  تونس وليبيا وسوريا واليمن بالإضافة إلى تهديد أمن  بعض الدول الأوروبية والغربية، مشيرا إلى أنه قطع العلاقات مع قطر وفق قناعته الشخصية وليس لكونه تابعا لبعض

ولد عبد العزيز إن الدولة لا تتحمل المسؤولية في قضية ما بات يعرف بديون الشيخ الرضى، مضيفا أن قضية هذه الديون قضية مدنية، ولا دخل للدولة فيها، و لم نتلق أي شكوى من أي شخص متضرر.

 

شاهد أيضاً

“التآزر” تسلم وزارة الصحة مجمعا طبيا متكاملا في مقاطعة الميناء.

سلم المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد، اليوم الجمعة، بمقاطعة الميناء لوزيرة …