19 مايو 2024 , 3:36

الوزيرة…لمينة بنت القطب ولد أمم تستعرض جهود قطاع التنمية الريفية “صور”

 

افتتحت صباح اليوم  بفندق وصال بالعاصمة نواكشوط أعمال ورشة التفكير والتبادل حول الاستراتيجيات العملية لفائدة المصالح الفنية المركزية والجهوية لوزارة التنمية الريفية .

وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم قالت في كلمتها بالمناسبة، إن القطاع بدأ يلعب دورا محوريا في اقتصاد البلد من خلال المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

و تحدثت الوزيرة بنت القطب ولد أمم، عن الجهود التي قيم بها في مجال القطاع الريفي، فذكرت انه تم إنجاز العديد من البرامج والمشاريع التنموية الهيكلية التي شملت كل مكونات القطاع سواء المتعلق بالزراعة أو التنمية الحيوانية.

كما قيم ، تقول الوزيرة بنت أمم ، ببلورة استراتيجية تنمية القطاع الريفي 2013-2025 ووضع خطط تنموية في هذا المجال ،من أبرزها الخطة الوطنية للتنمية الزراعية 2016-2025، والخطة الوطنية للتنمية الحيوانية 2017-2025.

لقد قيم أيضا بإصلاحات على المستوى المؤسسي والتنظيمي،تضيف الوزيرة بنت أمم، مثل اعتماد قانون توجيهي زراعي رعوي يهدف إلى تحديد التوجهات السياسية التي تشكل الإطار القانوني المرجعي في ميدان التنمية الزراعية والحيوانية.

وتأتي الورشة التي انطلقت أشغالها اليوم، في إطار المقاربة التشاركية التي يعتمدها قطاع التنمية الريفية، في برمجة ومتابعة تنفيذ البرامج المتعددة التي يشرف عليها في إطار تنفيذ سياسة الحكومة في مجال التنمية الريفية

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …