انواذيبو: المستقلة تعلن النتائج و حزب التحالف يدعم مرشح الكرامة

خريطة-أنواذيبأعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات نتيجة مدينة انواذيبو علي مستوي بلدية انواذيبو بعد تأخير دام عدة ايام.. وكشفت أن نسبة المشاركة قد بلغت 70 % ،أي ما يساوي 27 ألف ناخب مسجل على مستوى المدينة.

وأكدت اللجنة انه بالنظر إلى النتائج المتحصل عليها فقد تقرر إجراء شوط ثان بين حزب الكرامة والاتحاد من اجل الجمهورية” الحاكم “،حيث حصل كل منهما على:

 مرشح حزب الكرامة على 9071 صوتا أي ما نسبته 85 .36 %

 الاتحاد من أجل الجمهورية ب 4486 صوتا أي بنسبة 22.18 % من الأصوات المعبر عنها.

فيما تأكد حصول مرشح حزب التحالف الشعبي التقدمي على 2466 صوتا أي بنسبة 10.02% ليحل الرابع في الترتيب بعد  التحالف من أجل العدالة والديمقراطية حركة التجديد  الذي حل ثالثا ب3206 صوت أي بنسبة 13 % .

أما نتائج البلديات الخمس الباقية فأربعة منها الشامي ، انوامغار ، إينال ، اتميمشات فقد حسمت في الشوط الأول لحزب الاتحاد، في حين ان بلدية بولنوار التي تنافست فيها سبع لوائح جاء فيها شوط ثان بين لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم حزب الناه بنت مكناس الذي خسر مرشحه البلدية في الشامي ومرشحه للنيابيات في انواذيبو فيدرالي الحزب السالم فال .

وعلي مستوي المقاعد النيابية الثلاثة عن انواذيبو فقد توزعت النتائج على أحزاب  الكرامة – القاسم ولد بلالي.

الاتحاد من اجل الجمهورية -البروفسير محمد ولد عيه

أما المقعد الثالث فبين  اتيام أوسمان من التحالف من اجل العدالة والديمقراطية حركة التجديد والتحالف الشعبي التقدمي بدهيه ولد اسباعي.

وفي سياق التطورات الإنتخابية أعلن قادة التحالف الشعبي التقدمي في انواذيبو مساندتهم في الشوط الثاني لبلدية انواذيبو لمرشح الكرامة القاسم ولد بلالي بعد إقرار الحزب بالهزيمة في الشوط الأول.

وقال مدير حملة التحالف علي مستوي انواذيبو بدهيه ولد اسباعي أثناء تجمع أمس بمقر الحزب ” إن هذا الدعم يأتي في إطار تحالف مع حزب الكرامة مقابل أن يدعم الكرامة مرشحهم فى مدينة أطار وبلدية دار النعيم بنواكشوط”.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الإنصاف يعقد اجتماعا بمنتخبي وأطر ولاية لعصابة المتواجدين بنواكشوط.

ترأس رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه مساء أمس الاثنين اجتماعا لمنتخبي وأطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *