19 مايو 2024 , 8:55

لجنة الانتخابات في موريتانيا تبدأ التحضير للرئاسيات المقبلة

نظمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رؤساءِ وأعضاء اللجان الجهوية والمحلية التابعة لها، في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد الصيف المقبل.

ودعا رئيس اللجنة محمد فال ولد بلال خلال الاجتماع هذه اللجان إلى “البقاء على نفس المسافة من كل الفاعلين السياسيين والمترشحين.”

وقال ولد بلال: “إنه لأول مرّة في تاريخها ستعزز لجانكم بكوادر دعم في معظم الولايات والمقاطعات الآهلة بالسكان حتى تتمكنوا قدر الإمكان من تغطية البلديات والقرى التابعة لكم”.

وأشار في نفس السياق، إلى أن اللجنة تنظر حاليا في استحداث آليات تنظيمية تُمكِّن أعضاءٓها من تأطير وتوجيه ومتاعبة عملكم عن قرب.

وأكد ولد بلال  أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، رغم الإمكانات المالية واللوجستية المتواضعة المتوفرة لديها هذا العام، فإنها لن تألُوٓ جهدًا في سبيل الرفع من مستوى الممارسة الانتخابية في كل الساحات والميادين، حتى تكون الانتخابات الرئاسية القادمة على مستوى تطلعات وطموحات اشعب.

ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة تحضيرها للانتخابات المقبلة بإطلاق الإحصاء الإداري ذو الطابع الانتخابي، في إطار إعداد اللائحة الانتخابية، قبل الرئاسيات المقبلة.

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …