7 مايو 2024 , 15:42

المعارضة المشاركة تحمل السلطات جميع الأخطاء والتجاوزات التي حدثت.. وولد عبد العزيز يتعهد بالإستجابة لمطالبها

رؤساءنددت أحزاب المعاهدة وتواصل والتجديد الديمقراطي؛ بما حصل من أخطاء وتجاوزات في الانتخابات التشريعية والبلدية الجارية ؛ وأكدت  تلك الأحزاب خلال مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم في فندق أميرة بنواكشوط،  أن الخروقات التي شابت العملية الإنتخابية تبرر وجاهة مقاطعتها.

وأشار رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، إنه سبق وأن حذر عدة مرات من عجز اللجنة المستقلة للإنتخابات وعدم جاهزيتها وشفافيتها؛ التي وصفها بـ ” غير المسؤولة” وقال إنه يدعو الشعب الموريتاني اليوم للتخلص منها، معتذرا عن مشاركته في تأسيسها والمشاركة في عضويتها.

وعن أداء حزبه في هذه الإنتخابات، قال ولد بلخير إن حزبه حصل على نتائج جيدة في عدة مكاتب لكن اللجنة قامت بتقليصها في محاولة منها لإظهار ان مسعود لا يملك شعبية انتخابية.

وكان بعض قادة وأنصار حزب التحالف الشعبي التقدمي قد تعرضوا للإعتقال والتعذيب، بعد تزايد الإحتجاجات على تأخر المستقلة للإنتخابات في إعلان النتائج.

وذكرت مصادر إعلامية ان بعضهم نقل على جناح السرعة في حالات خطيرة للعلاج في مدينتي انواذيبو وازويرات..

وفي معلومات خص بها ( المرابع ميديا) قال زعيم الحزب مسعود ولد بلخير إنه التقى الرئيس محمد ولد عبد العزيز بعد عودته من مقاطعة الشامي، وتحدث معه حول مجمل التطورات التي جرت خلال الإنتخابات الجارية،وأكد له شخصيا إنه سيأخذ ما دار بينهما من حديث بعين الإعتبار.

من جهة أخرى وعلى هامش المؤتمر الصحفي اليوم،قال المصطفى ولد أعبيد الرحمن رئيس حزب التجديد الديمقراطي انه يحمل السلطات جميع الأخطاء التي تمت في هذه الإنتخابات، وشدد على حتمية مراجعتها وإلا فإن الإئتلاف الجديد سيتخذ موقفا آخر من العملية الإنتخابية برمتها.

شاهد أيضاً

بمشاركة موريتانيا انطلاق مؤتمر “تكنولوجيات استكشاف واستغلال النفط والغاز في المناطق البحرية”بتكساس الأمريكية.

بدأت أمس الاثنين في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، فعاليات مؤتمر ومعرض “تكنولوجيات استكشاف واستغلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *