18 مايو 2024 , 12:42

ولاية الترارزة: الحزب الحاكم يتجه للحسم في العديد من البلديات

Viewty

أظهرت النتائج الاولى للانتخابات النيابية والبلدية في ولاية الترارزه تقدم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية للفوز بمعظم البلديات في  مقاطعتي بوتلميت واركيز  باستثناء بلدية روصو التى تشير المعطيات الى احتمال قوي بحسمها لصالح حزب الوئام  الذي يقود لائحته المرشح سيدي جارا  المتقدم مع استمرار الفرز بفارق 1400 صوت عن الحزب الحاكم هذا في وقت تشير المعطيات الى تقدم الوئام أيضا أمام منافسة قوية من الاتحاد من اجل الجمهورية في كرمسين.

 وفي مقاطعة المذرذرة تشير المعطيات الى احتمال تنظيم شوط ثان على مستوى البلدية بين الحراك الشبابي والحزب الحاكم وعلى مستوى النيابيات فان التنافس قوي بين الاتحاد من اجل الجمهورية وحزب الوئام.

 وفي مقاطعة اركيز هيمن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية على البلدية والبرلمان بعد فرز غالبية الاصوات  وفي مقاطعة بتلميت أصبح في شبه المؤكد حسم البلديات لصالح الحزب الحاكم.

  وفيما لم يتأكد حسم تواصل لبلدية واد الناقة  التي يجري حديث عن إجراء شوط ثان فيها بين تواصل والإتحاد من اجل الجمهورية، فإن الأخير والحراك الشبابي يتجهان إلى شوط ثان للبلدية في المذرذرة، بينما سيكون هناك شوط ثان بين الوئام و الاتحاد من اجل الجمهورية في النيابيات.

وفي بلدية الركيز تأكد فوز محمد ولد أحمدوا  مرشح الحزب الحاكم بسهولة في الشوط الأول من الانتخابات التي أجريت يوم أمس، بنسبة فاقت الـ66% من الأصوات المعبر عنها

فيما تقاسمت اللوائح الخمس المنافسة له النسبة المتبقية.

نشير إلى أن محمد ولد أحمدوا هو العمدة الحالي للبلدية وقد أعاد الحزب الحاكم ترشيحه لمأمورية جديدة.

وفي في بلدية النباغية تمكن مرشح الحزب الحاكم السيد عبد الباقي ولد محمد من حسم الفوز على أقرب منافسيه مرشح حزب تواصل،

حيث حصل مرشح الاتحاد على 1380 صوتا مقابل 900 صوت لصالح “تواصل”

وبهذه النتيجة يكون الحزب الحاكم قد حسم التنافس لصالحه بنسبة كبيرة.

شاهد أيضاً

عزيز ليس من ضمنهم .. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للرئاسة

نشر المجلس الدستوري ظهر اليوم الجمعة قرارا اعتمد بموجبه مؤقتا سبعة مرشحين لرئاسيات 29 يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *