رئيس الجمهورية يحضر فعاليات سهرة النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة

حضر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء بمدينة ولاته التاريخية فعاليات السهرة الفنية والثقافية للنسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة.

وتشارك في هذه السهرة فرق فنية من المدن التاريخية الأربع، تقدم من خلال مشاركتها الخصوصية التاريخية والتراثية والحضارية لكل منها على حدة وإسهاماتها في الإشعاع الثقافي والديني في ربوع القارة الإفريقية، كما تعمل هذه الفرق على إبراز دور المدن التاريخية وإسهاماتها في التنمية الوطنية.

وانطلقت فعاليات السهرة في جو احتفالي من طرف ساكنة مدينة ولاته احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف واحتضان مدينتهم لهذه النسخة وبالجهود التي بذلها رئيس الجمهورية لاستعادة مدينة ولاته التاريخية للدور الريادي في تحريك قطار التنمية.

وتميزت هذه الأمسية بتقديم وصلات مديحية وغنائية وفلكلورية والقاءات شعرية فصيحة وشعبية وأدوار مسرحية قدمتها الفرق المشاركة.

وحضر انطلاقة السهرة والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن، ووزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ سيدي محمد ولد محم، وأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية وضيوف المهرجان

و م ا

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *