15 مايو 2024 , 13:56
Croatia's defender Domagoj Vida (C) runs to celebrate his goal during the Russia 2018 World Cup quarter-final football match between Russia and Croatia at the Fisht Stadium in Sochi on July 7, 2018. / AFP PHOTO / Adrian DENNIS / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - NO MOBILE PUSH ALERTS/DOWNLOADS

ضربات الجزاء تضع كرواتيا بدل روسيا في نصف نهاية مونديال روسيا

شهدت مقابلة ربع النهائي الرابعة في نهائيات كأس العالم 2018، مساء اليوم السبت بين المنتخبين الروسي والكرواتي، في ملعب “فيتش الأولمبي” بمدينة سوتشي، التعادل بحصة 2-2 عند انتهاء الزمن الأصلي والإضافي، وحسمتها ركلات الترجيح لصالح المنتخب الكرواتي.

 

الجولة الأولى شدت أنفاس الحاضرين في المدرجات ومتابعي أطوار اللقاء عبر الشاشات، وساد التعادل الإيجابي خلالها بين الطرفين، بـ1-1، رغم التفوق النسبي المحسوب لمستقبلي هذه التظاهرة الكروية العالمية.

 

وجرى افتتاح الحصة التهديفية بعد انقضاء نصف ساعة من التنافس، تحديدا عند الدقيقة 31، من تمريرات روسية سريعة أوصلت الكرة إلى دينيس تشيريتشيف، وبتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هز شباك دانييل سوباسيتش.

 

التفوق على النخبة الكرواتية أوقد فرحة عارمة بين صفوف الجماهير الروسية، لكن ذلك لم يتواصل إلا 8 دقائق قبل أن ترجع النتيجة إلى التعادل مجددا، وينطلق التنافس من وضع التكافؤ البدئي.

 

أبناء الناخب زلاتكو داليتش وقع الهدف الأول لهم بواسطة كاراماريتش، في الدقيقة 39 من المقابلة، بعدما شنوا هجمة مضادة جعلت ماندزوكيتش يمرر الكرة نحو رأس موقّع الإصابة، لينهزم الحارس إيغور أكينفيف هذه المرة.

 

وعلى إيقاع خيار روسي بالركون إلى الدفاع، مع العمل على خوض هجمات مرتدة، استهلت الجولة الثانية من هذه المباراة التاريخية لكلا المنتخبين، برغبة أوضح من المدرب الكرواتي لحسم مجراها في الزمن الأصلي.

 

القائم الأيمن لمرمى أكينفيف أنقذت الروس من هدف ثان لأصدقاء مودريتش، وكان ذلك في تمام الدقيقة 60، بعد هجوم منسق جعل بيريسيتش يسدد كرة قوية نحو الشباك، لكنها لطمت القائم قبل أن ترتد خارج خط المرمى.

 

ولم تفلح باقي أطوار الشوط الثاني في حسم اسم المنتخب المستحق المرور إلى “المربع الذهبي”، رغم إضافة الحكم البرازيلي، ساندرو ريكي، خمس دقائق وقتا بدل الضائع، ليخوض الطرفان شوطين إضافيين.

 

وانتظر الكْروَات حلول الدقيقة 101 حاملة الهدف الثاني في مرمى منافسيهم، وقد وقعه اللاعب دوماغوج فيدا بطريقة نالت من الدفاع الروسي بتسديدة مخادعة للجميع.

 

الشوط الإضافي الثاني حمل مفاجأة سارة إلى “الدب الروسي” وهو يعيد المباراة إلى منطلقها، في الدقيقة 115، بعدما تمكن ماريو فرنانديز من تسجيل هدف التعادل الثاني، برأسية حولت مجرى ضربة خطأ مباشرة إلى شباك كرواتيا.

 

ولجأت روسيا وكرواتيا، من أجل حسم المتأهل بعد التعادل بهدفين لمثلهما في الوقتين الأصلي والإضافي، إلى ركلات الحظ الترجيحية التي آلت إلى صالح الكرواتيين بنتيجة 3-4.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي، بعد هذا العبور بركلات الترجيح، سيواجه في دور نصف النهاية نظيره الإنجليزي، بينما يلتقي المنتخبان الفرنسي والبلجيكي، في المربع الذهبي نفسه، لحسم الأجدر بخوض النزال النهائي في مونديال”روسيا 2018

شاهد أيضاً

أفسي انواذيبو يقترب من حسم الدوري الوطني لكرة القدم.

أصبح نادي أفسي نواذيبو قاب قوسين أو أدنى من الاقتراب بالتتويج بلقب الدوري الوطني الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *