19 مايو 2024 , 12:33

محامي موريتانيا آرويز يكشف اختلاس 8 ملايين أورو

الطائرةقال محامي شركة موريتانيا آيرويز ورئيسها محمد ولد الدباغ، الفرنسي ويليام بوردون، إن الدراسات المنجزة بمبادرة من الشركة، كشفت اختلاسات خطيرة لمبالغ تقدر بـــ(8 ملايين يورو) .

 

وقال المحامي، إن اختلاس تلك المبالغ قد يكون تم فى إطار ما سماه التسيير الكارثي لشركة موريتانيا آرويز من طرف الخطوط التونسية، وبالأخص من طرف منصف باديس، المدير العام لشركة موريتانيا آيرويز من دجمبر 2006 حتى فاتح سبتمبر 2010 ، مضيفا أنه لا يستبعد أن يكون ساعده فى ذلك ابن أخيه (عكري).

 

وقال المحامي الفرنسي – في بيان له – إن المدير العام لشركة موريتانيا آيرويز اكتتب حينها كمستشار لديه، محمد ثامري المدير المركزي فى الخطوط التونسية “وهذا منصب تثير حقيقته كثيرا من الجدل، ثم ما لبث السيد (ثامري) أن أصبح رئيسا مديرا عاما للخطوط التونسية”.

 

واعتبر المحامي أن  رضا جمايل ،الذي عُين فى فاتح سبتمبر 2010 فى منصب المدير العام لموريتانيا آيرويز، قد لعب دورا مهما كذلك، فى سياق ذات القضية، وأنه قد يكون مدعوما فى مهمته الأخيرة من طرف فتحي مجري، الذي تم تعيينه فى منصب المدير الإداري والمالي فى فاتح سبتمبر 2010 ، والذي أحال ، فى نوفمبر 2010 ، إلى الرئيس المدير العام للخطوط التونسية تقريرا مُدينا من 63 نقطة حول تسيير منصف باديس، ويؤكد ذلك التقرير ما ورد فى تقرير أنجزه رضا جمايل فى فترة مايو /يونيو 2010.

 

وحسب المحامي فإن  الدراسات تكشف أيضا أن شركات سويسرية، وبالخصوص شركة (جت كليب)، تم إنشاؤها لتسهيل اختلاس الأموال لصالح خصوصيين يجب تحديدهم، وعند الإقتضاء، تحديد كمية إثراءهم الشخصي.

 

وخلص  إلى القول:”إن الآثار السلبية لهذا التسيير الكارثي من جهة، والإختلاسات من جهة أخرى، كانت حاسمة فى انهيار موريتانيا آيرويز.  ويجري حاليا بحث خيارات قضائية عديدة، وبالطبع سيتم إشعار المحاكم التونسية والسويسرية” وفق قوله.

المصدر  موقع الاخبار انفو

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يوقع اتفاقية لتنفيذ “الخطة الاستراتيجية الوطنية” في مجال الأمن الغذائي.

وقع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح، وممثلة برنامج الأغذية العالمي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *