15 مايو 2024 , 7:23

توقيف 35 شخصا في مالي بعد مقتل صحافيين فرنسيين

الصحفيين الفرنسييناوقف 35 شخصا على الاقل خلال ال48 ساعة الاخيرة في اطار التحقيق في اغتيال صحافيين فرنسيين في شمال مالي، كما افاد مصدران ماليان امني واداري.

وقال مصدر امني مالي “تم في الاجمال توقيف 35 شخصا على الاقل منذ (بدء) الملاحقات، ونبذل كل ما بوسعنا للتقدم بالتحقيقات”. ثم اكد هذه المعلومة مصدر اداري في مدينة كيدال حيث اغتيل الصحافيان في الثاني من نوفمبر مشيرا الى “توقيف عشرات الاشخاص على الاراضي المالية خلال الثماني واربعين ساعة الاخيرة”.

واضاف هذا المصدر في كيدال “انه امر مشجع” موضحا انه “عثر في السيارة المتروكة بالقرب من مكان الجريمة على ارقام هاتف ثمينة، ما يعتبر تفصيلا مهما”.

واكد المصدر الامني المالي من جهته “ان الادلة تتراكم”، واضاف “لدينا اكثر من اشارات، هناك مأجورون (اشخاص يخطفون رهائن لحساب مجموعة مسلحة) مسجونون حاليا في قضية خطف رهائن فرنسيين في العام 2011، سمحوا بالحصول على خيوط جيدة في التحقيق”.

وفي نوفمبر 2011 خطف فرنسيان، فيليب فيردون الذي قتل منذ ذلك الحين وسيرج لازاريفيتش الذي ما زال محتجزا، في هومبوري بشمال مالي على يد عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تم توقيف بعضهم في غاو كبرى مدن شمال مالي ونقلوا الى باماكو.

ووعدت مالي وفرنسا ببذل كل الجهود للعثور على مرتكبي اغتيال الصحافيين غيلين دوبون وكلود فيرلون اللذين يعملان في اذاعة فرنسا الدولية وقتلا بعد خطفهما في كيدال على يد مجموعة صغيرة من المسلحين، وقد وصل شرطيون فرنسيون الاثنين الى باماكو للمشاركة في التحقيق في اغتيال الصحافيين

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *