15 مايو 2024 , 2:13

“هابا” تدعو لاجتماع مع الأحزاب السياسية

الهابادعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا)، الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، إلى حضور اجتماع بمقر السلطة يوم غد الأحد 03 نوفمبر.
وبحسب ما جاء في بيان صادر عن اللجنة فإن الاجتماع سيخصص لإجراءات الحملة الإعلامية للانتخابات المزمع تنظيمها في 23 من نوفمبر.
ويأتي هذا الاجتماع في سياق تحرك تقوم به السلطة “لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسية المتنافسة إلى وسائل الإعلام في الانتخابات التشريعية و البلدية”، وفي هذا السياق قالت السلطة إنها أجرت سلسلة اجتماعات “مع مديري وسائل الإعلام العمومية (30 أكتوبر)؛ مع ممثلي وسائل الإعلام الخصوصية التجارية (30 أكتوبر)؛ مع ممثلي التجمعات و الروابط الصحفية (31 أكتوبر)؛ مع الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات (31 أكتوبر)”.
وخلال الاجتماعات أكد رئيس السلطة العليا على ضرورة “احترام أخلاقيات المهنة والتحلي بأعلى درجات الحيطة والحظر والالتزام التام بالمهنية والحياد إزاء مختلف الفاعلين”.
وشدد على أن “تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الأمني و الوئام الاجتماعي”، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

“لتشخيص الوضع بصفة جدية” وزير التجارة يجتمع بممثلي شركات الأسمنت.

ترأس وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي اليوم الثلاثاء جتماعا مع رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *