17 مايو 2024 , 10:12

ريال ويوفنتوس في أبرز القمم الأوروبية

17
تتجه الأنظار غداً إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” الذي يحتضن موقعة نارية بين ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (9 ، وضيفه يوفنتوس الإيطالي، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ففي المجموعة الثانية، يدخل يوفنتوس إلى موقعته مع مضيفه ريال مدريد برغبة شديدة لتعويض خيبات أمله الأوروبية كونه لم يحقّق الفوز في أيّ من مباراتيه الأوليين ضد كوبنهاغن الدنماركي (1-1) وغلطة سراي التركي (2-2)، ما جعله يتخلّف بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي الذي حصد 6 نقاط من أصل 6 ممكنة في المباراتين الأوليين اللتين سجّل خلالهما 10 أهداف، بينها 5 لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وما يزيد من صعوبة المباراة بالنسبة ليوفنتوس، الحالم بلقبه الأول في المسابقة منذ 1996 والثالث في تاريخه، هو أنّه يدخل إليها بمعنويات مهزوزة تماماً بعد تلقيه الهزيمة الأولى في الدوري المحلي الأحد أمام فيورنتينا (2-4) في مباراة كان متقدّماً خلالها بثنائية نظيفة.

وستكون المواجهة بين ريال مدريد، الذي خرج من نصف نهائي الموسم الماضي على يد بوروسيا دورتموند الألماني، ويوفنتوس الأولى بينهما منذ الدور الأول لموسم 2008-2009 (فاز يوفنتوس ذهاباً وإياباً 2-1 و2-صفر)، وأبرز مواجهاتهما كانت دون شك في نهائي 1998 حين فاز النادي الملكي بهدف للصربي بريدراغ مياتوفيتش.

شاهد أيضاً

اختتام النسخة الثانية من كأس رئيسة جهة نواكشوط لكرة القدم

ختتمت مساء اليوم الأحد بملعب شيخا بيديه النسخة الثانية من بطولة كأس رئيسة جهة نواكشوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *