14 مايو 2024 , 1:07

رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية في مؤتمر صحفي / إنضمام انواكشوط للميثاق العربي لحقوق الإنسان سيشكل دفعة قوية للعمل العربي المشترك

عقد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الدكتور هادي بن علي اليامي، مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بمقر مركز الإعلام والتحسيس قال فيه إن موريتانيا قطعت أشواطا هامة في مجال حقوق الإنسان، لافتا إلى أن انضمام نواكشوط للميثاق العربي لحقوق الإنسان سيشكل دفعة قوية للعمل العربي المشترك.

وأكد الدكتور بن علي اليامي أن زيارته لموريتانيا كانت بدعوة من الحكومة الموريتانية، حيث جمعه لقاء  بالوزير الأول  المهندس يحيى ولد حدمين، وتركز النقاش على موضوع تحضير موريتانيا للانضمام للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ولفت إلى أن زيارته لنواكشوط مكنته من الإطلاع على “ما حققته موريتانيا من إنجازات ملموسة ومكتسبات جديدة ي مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويين التشريعي والعملي”

ورحب  رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية  بقرار الحكومة الموريتانية بالإنضمام إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان وتعهدها بدعم هذه الهيئة المنبثقة عن الجامعة العربية.

جري المؤتمر الصحفي بحضور مديرة ترقية حقوق الإنسان والتماسك الإجتماعي السيدة فاطمة بنت انجيان ورئيس أمانة لجنة حقوق الإنسان العربية  السيد محمد يعقوب

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *