13 مايو 2024 , 22:21

بأوامر من الرئيس / خدمة استعجالية علي مدي 24 ساعة للمقيمين في الخارج

أعلنت  وزارة الشؤون الخارجية  صباح اليوم الجمعة عن انطلاق عمل مركز عمليات الطوارئ لتقديم المساعدة للمواطنين الموريتانيين في الخارج.
وحسب الوزارة فان المركز الذي يقع مقره في الوزارة  يهدف إلى تقديم خدمة استعجالية على مدى 24 ساعة، موجهة حصريا للمواطنين الموريتانيين في الخارج، قصد توفير المساعدة القنصلية في حالات الطوارئ.
ويتكون عمل المركز في مساعدة المواطنين في الخارج في حالة الكوارث الطبيعية أو المدنية، الاعتقال والاحتجاز؛ فقدان الأشخاص، الاعتداءات الجسدية والأخلاقية، تأمين الأطفال وقضايا الحضانة، عمليات الإجلاء، تأمين جواز السفر؛الأمراض والإصابات الخطيرة،فقدان أو سرقة المتعلقات الشخصية؛ المساعدة المالية الضرورية، الوفيات.
ومن المقرر أن يبدأ المركز أعماله بصفة مباشرة عن طريق أرقام هواتف خاصة، أو عبر البريد الالكتروني، أو من خلال تعبئة استمارة وإرسالها بواسطة الانترنت.
كما سيقوم المركز بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج ومع مختلف القطاعات المعنية في الداخل، من أجل تقديم العون والمساعدة لأفراد جالياتنا في حالات الطوارئ.
وقالت الوزارة إن إنشاء المركز يأتي طبقا لتعليمات الرئيس بتقريب الخدمات من المواطنين سواء في الداخل أو في الخارج ومن أجل العمل على حماية أفراد الجالية في الخارج، والتدخل لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن بكرامة، كلما تعرضوا لمضايقات تهدد أمنهم وسلامتهم أو ممتلكاتهم.

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر البيان الصادر عن مجلس الوزراء “تعيينات في أربع قطاعات وزارية”

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الإثنين 13 مايو 2024، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *