الفوج الأول من الحجاج يغادر إلى الديار المقدسة

الحج0

 

 

 

 

 

 

غادر العاصمة الموريتانية نواكشوط فجر اليوم الأربعاء الفوج الأول من الحجاج الذى يضم 500 حاج من أصل  2692 حاجا هم عدد الحجاج الموريتانيين هذا العام.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية احمد ولد أهل داوود في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الحكومة، اتخذت منذ العام الماضي، جملة جديدة من الاجراءات لتنفيذها انطلاقا حتى يلقى الحاج ما يستحقه من خدمة أيا كانت تلك الخدمة.

وأضاف أن ذلك ما تحقق أن المرحلة الأولى من التحضير للحج تمت في موريتانيا بفضل الله ،مشيرا إلى أن فريقا من وزارته ينتظر الحجيج في المدينة المنورة وهو في أتم الاستعداد، وفق تعبيره.

وبين أن استحداث الحقيبة الموحدة كان له الفضل في قطع العلاقة مابين موسم التجارة والحج، حيث كان خلط التجارة مع الحج يؤدي إلى سمعة غير طيبة لموريتانيا.

وكشف الوزير عن أن السكن أصبح في فنادق بالمدينة المنورة مصنفة بأنها مناطق سياحية وبأخرى محترمة ومقبولة في مكة المكرمة، إضافة إلى السيطرة التامة على المخيم في منى وعلى سكن الحجاج في مكة والمدينة وعدم قبول ممارسة التجارة في هذا المخيم واقتصاره على الحجاج دون غيرهم من الموريتانيين.

 

وأشار إلى أن الميزة التي تطبع الحج هذا العام هي أن الأفواج الأربعة المتوجهة إلى الديار المقدسة تنطلق لأول مرة مباشرة من نواكشوط إلى المدينة المنورة دون التوقف في أي مكان

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *