30 أبريل 2024 , 5:46

وزيرة الإسكان تدشن مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي (معلومات فنية عن المدرسة)

13702455_1092970630783307_1738421946_o

بعد نحو سنتين من قرار مجلس الوزراء إنشاء مدرسة لتكوين المعلمين في كيهيدي، أزاحت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي أمال بنت مولود، رفقة الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة خديجة بنت أحمد ولدالدوه الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بتدشين مباني مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي التي تضم 06 فصول ومدرجا كبيرا للدراسة ومطعما ومبان للإدارة وسكنا للحارس، كما دشنت توسعة لمبنى سكن الوالي والمباني الادارية الجديدة للولاية والمقاطعة.

واطلعت الوزيرة بعد ذلك على سير العمل في ورشات أخرى لبناء منشآت مدرسية وخدمية بقرى صبها الله ولكصيبة 1، وحثت القائمين على هذه الأشغال على بذل الجهود لإنهاء الأشغال في الوقت المحدد مع المحافظة على احترام المعايير الفنية المطلوبة في الانجاز.

وأكد السيد محمد ولد باهية المدير العام للوكالة الوطنية لتنفيذ الاشغال ذات النفع العام”امكستيب” ان هذه الانجازات تأتي تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لسكان الولاية .

وكان عمدة كيهدي السيد صو موسى دمبا قد ثمن في كلمة بالمناسبة هذه الانجازات مؤكدا على كونها اكبر دليل على حرص السلطات العليا في البلاد على تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين والرفع من مستواهم المعيشي.

رافق الوزيرة في مختلف هذه المحطات الوالي المساعد لولاية غورغول الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

 

 

شاهد أيضاً

ولد الغزواني: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

قال الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن القضاء على الفقر لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *