1 مايو 2024 , 20:09
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في قاعدة حميميم في سوريا يوم 18 يونيو حزيران 2016. صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط

أنباء عن قرب بدإ عمل عسكري روسي وأمريكي مشترك في حلب بسوريا

 

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في قاعدة حميميم في سوريا يوم 18 يونيو حزيران 2016. صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الدفاع سيرجي شويجو قوله يوم الاثنين إن روسيا والولايات المتحدة على وشك البدء في عمل عسكري مشترك ضد المتشددين في مدينة حلب السورية.

واشتد القتال من أجل السيطرة على حلب في الأسابيع الأخيرة وحققت جماعات المعارضة بعض المكاسب في قتالها ضد القوات الحكومية السورية.

وكانت تصريحات شويجو مفاجئة لأن كلا من روسيا والولايات المتحدة تدعم طرفا مختلفا في الصراع في حين تشاركان في المحادثات لمحاولة إيجاد حل سياسي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن شويجو قوله “نحن الآن في مرحلة نشطة للغاية من المفاوضات مع زملائنا الأمريكيين.

“نقترب خطوة بخطوة من خطة -وأنا أتحدث هنا عن حلب فقط- ستسمح لنا حقا بالبدء في القتال معا لإحلال السلام بحيث يمكن للسكان العودة لديارهم في هذه المنطقة المضطربة.”

وقال شويجو إن زهاء 700 ألف شخص لا يزالون يعيشون في حلب وإن الذين يعيشون في الجزء الشرقي من المدينة “رهائن للجماعات المسلحة”.

وتساند روسيا الأسد في الصراع السوري الممتد منذ خمس سنوات في حين تريد الولايات المتحدة تنحيه.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال في وقت سابق يوم الاثنين إن مقاتلي المعارضة السوريين استغلوا وقفا مؤقتا في إطلاق النار في أنحاء حلب لإعادة تنظيم صفوفهم.

وذكر نائبه ميخائيل بوجدانوف إن إيران وتركيا والسعودية يجب أن تلعب دورا أكثر نشاطا لحل الأزمة السورية.

 

وكالة رويترز للأنباء

 

شاهد أيضاً

سانشيز يبقي علي رأس حكومة إسبانيا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، إنه قرر البقاء على رأس الحكومة رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *