26 أبريل 2024 , 14:50

إقبال على “شاعر المليون” في نسخته السادسة

حفل اماراتي
كثفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، استعداداتها لجولة لجنة تحكيم الموسم السادس من برنامج “شاعر المليون” في عدد من الدول الخليجية والعربية، وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت أكاديمية الشعر بأبوظبي قد أعلنت عام 2010 إقامة مسابقة “شاعر المليون” بالتناوب مع نظيرتها لشعر العربية الفصحى “أمير الشعراء”، التي اختتمت دورتها الخامسة في يوليو الماضي، حيث حصل على اللقب الشاعر المصري علاء جانب.

وأعلنت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية مطلع سبتمبر على هامش مشاركتها في الدورة  الحادية عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، عن بدء تلقيها طلبات الاشتراك في الموسم السادس لمسابقة “شاعر المليون حيث تلقت الأكاديمية عددا كبيرا من الترشيحات فور الإعلان عن بدء الترشح للموسم الجديد من المسابقة الثقافية.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي (4 ملايين دولار)، حيث يحصل صاحب المركز الأول الفائز بلقب شاعر المليون وبيرق الشعر على خمسة ملايين درهم، والثاني على أربعة، والثالث على ثلاثة، بينما يحصل الفائز الرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون واحد.

 

شاهد أيضاً

مدينة مراكش بالمغرب الشقيق تحتضن المهرجان العالمي للشعر

في إطار الاحتفال بمدينة مراكش المغربية عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024 أعلن بيت الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *