17 مايو 2024 , 14:55

إنطلاق الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة الموريتانية

 

٢٢٢

بدأت صباح اليوم بقصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة في موريتانيا الجلسة الإفتتاحية جرت بمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية والخصوصية.
وقد دعا رئيس لجنة الإشراف على الأيام د/ عبد الرحمن ولد حرمة ولد ببانا المشاركين إلى العمل من أجل خلق إعلام وطني ينى بنفسه عن “الإعلام الرسمي الملمع والإعلام الخصوصي المميع”، حسب تعبيره.

ولد حرمة ولدى افتتاحه للأيام التشاورية طالب بتعزيز مكانة المهنة الصحفية من خلال خلق “صحافة جمهورية  يمكن أن تؤدي مهامها كسلطة رابعة تكمل دور بقية السلطات، وتمتلك الوسائل الضرورية لتأدية مهامها على أكمل وجه.

وأشار ولد حرمة إلى أن  “مسؤولية النهوض بالمهنة الصحفية وتنقيتها من الدخلاء تقع على الجميع”، داعيا السلطات إلى توفير حق الولوج للمعلومات للصحافة الوطنية، وتقديم الرعاية الصحية للصحفيين وتشجيع المؤسسات الإعلامية الخصوصية”.

وتستمر أعمال الجلسات أربعة أيام وسيقسم المشاركون إلى خمسة ورش من بنها ورشة لأخلاقيات المهنة وأخرى للسمعيات البصرة إضافة لورشة للصحافة المكتوبة والإلكترونية.

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة “الأعمال الانتقامية في قطاع غزة تتعارض مع أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”

أكد أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة أن “الأعمال الانتقامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *