17 مايو 2024 , 0:40

بن حلي عبر أثير إذاعة موريتانيا / يشيد بتجربة وخبرة رئيس الجمهورية

image

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي إن موريتانيا تحتل مكانة هامة على المستوى الإفريقي والعربي والدولي، مشيدا بتجربة وخبرة الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.
واعتبر بن حلي في مقابلة إذاعة موريتانيا ـ رسمية ـ أن القمة العربية هي أحد الإضافات الهامة في سجل النجاحات الدبلوماسية الموريتانية.
وأشار بن حلي ـ وهو دبلوماسي جزائري سابق ـ إلى أنهم سيكونون في موريتانيا للإطلاع على التجهيزات والترتيبات المحضرة للقمة العربية.
وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أن موريتانيا استطاعت خلال فترة قياسية (ثلاثة أشهر) وفي ظروف صعبة التحضير لاحتضان القمة العربية في نواكشوط يوم 25 يوليو الجاري، مشيرا إلى أن التواصل المستمر بين الأمانة العامة للجامعة العربية واللجنة التحضيرية للقمة برئاسة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية والفرق المنبثقة عنه وكذا مندوبية موريتانيا في الجامعة العربية أدى إلى الوصول إلى الترتيبات النهائية المتعلقة بالتحضير للقمة سواء على المستوى التنظيمي أو فيما يتعلق بمضمون هذه القمة وجدول الأعمال الذي سيكون أمام القادة العرب وقبل ذلك الاجتماعات التحضيرية سواء على مستوى وزراء الخارجية أو الاقتصاد من اجل إعداد مسودة القرارات التي ستوضع أمام أنظار القادة العرب .
وقال عن انعقاد القمة العربية في موريتانيا ستكون أكد أنها ستكون إضافة هامة في سجل نجاحات الدبلوماسية الموريتانية المتألقة، مبينا أن موريتانيا لم تعد تعرف فقط كبلد مليون شاعر وإنما بلد الدبلوماسية والمبادرات والتنمية.
وهنأ بن حلي الشعب الموريتاني على ما تم انجازه من مرافق مواكبة لهذه القمة وفي مقدمتها مطار نواكشوط الدولي الجديد وهذا ما يؤكد أن موريتانيا بلد صاعد ويسير في طريق التنمية وهو دعم وتعزيز للمجموعات الإفريقية والعربية، موضحا أن من بين القضايا التي ستطرح على اجتماعات قمة القادة موضوع الإرهاب وستكون المقاربة الموريتانية في مجال مكافحة الإرهاب في مقدمة التقارير التي ستقدم للقادة العرب نظرا لتجربة موريتانيا في هذا المجال وموقعها الجغرافي.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *