3 مايو 2024 , 11:40

اختيار وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني محاضرا في ملتقي دبي للاستثمار

1 (1)

كشف وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي عن الخطوات الواسعة التي قطعتها موريتانيا في مجال تحسين مناخ الاستثمار خلال السنوات القليلة الماضية حيث استعرض مختلف الانجازات التي تحققت على مختلف الأصعدة.

الوزير قدم عرضا مفصلا عن مزايا الموقع الاستراتيجي للبلد  الذي يشكل همزة وصل بين شمال القارة وجنوبها وممرا ضروريا للتجارة في القارة كما يتموقع بالقرب من القارتين الأوروبية والأمريكية ويحتل مساحة كبيرة تطل على شواطئ طويلة علي المحيط الأطلسي.

وعن الموارد الطبيعية للبلد استعرض الوزير الثروات الطبيعية المعتبرة التي تزخر بها بلانا من معادن وثروات بحرية وحيوانية وزراعية يمكن أن تشكل سلة غذاء هامة للمنطقة.

وفي إطار الخطوات التي قامت بها بلادنا لتحسين مناخ الأموال أوضح الوزير أن بلادنا شهدت طفرة في السنوات الأخيرة في مجال البنية التحتية وتكوين الموارد البشرية تم تعضيدها بتبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين مناخ الاستثمار وتوقيع اتفاقيات شراكة مع المناطق الاقتصادية الحرة في المنطقة، كل هذه الإنجازات تم تحقيقها قي ظل جو منالاستقرار الأمني والسياسي.

عرض الوزير جاء خلال إلقائه لمحاضرة حول مناخ الأعمال في موريتانيا التي تم اختيارها إلى جانب 5 دول أخرى ـ من بين 140 دولة حضرت المنتدى ـ طلب منها أن تقدم عرضا حول فرص الاستثمار فيها.

وقد أثار العرض الموريتاني نقاشات مستفيضة طرحت خلالها العديد من الأسئلة حول مناخ الاستثمار والموارد الطبيعية والسياحية للبلد، هذه الإمكانيات المتنوعة لفتت انتباه المستثمرين الذين تم استقبال العديد منهم من طرف معالي وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي بعد انتهاء عرضه وعبروا خلال لقائهم معهم عن اهتمامهم الكبير بمقدرات هذا البلد والفرص الواعدة التي يتيحها.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *