شمهروش يكرم الكاتب ..حق الرد على سيدي محمد ولد ابه

القلم

قال الكاتب الشهير سيدي محمد ولد ابه أن شمهروش شخصية أسطورية تنسج حولها العديد من الأساطير فى جبال الأطلس و هو قاضى قضاة الجن و أحد كبار ملوكهم. و لما علم شمهروش أن الكاتب منحه صفة الملك ، أراد مكافئته وقرر ضمه إلى الأسرة و لقبه ” بشيطان القصر” ثم عينه ناطقا رسميا مكلفا بالإساءة نيابة عن الآخرين و أمر بزيادة راتبه في الإذاعة و زيادة علاواته في الديوان.                                                                   

لكن لما أصبحت سفوس مديرة للديوان و تفحصت ملفات الأشخاص،وجدت إسم المعني مكررا عدة مرات و يتقاضى أكثر من راتب.فأستدعته و قالت له : إن شمهروش يريد مقابلتك، ظن الكاتب و الإعلامي و الأديب أن الحاكم الجديد سيرقيه و لما مثل أمام ملك الجن قال له:ان الأمور تغيرت و نحن لا نمتلك سوى “روث الحمير الساخن” و سأرميك باحداها على الجبين و هي علامة مميزة نضعها على الموظفين الجدد. ورماه بها فعلا و أمره أن يعود إلى إدارة الديوان.                                                                                 

لما دخل على سفوس قالت له : هذه وصمة عار و حذاري أن تتقمص صفة الكاتب أو الإعلامي بعد اليوم أو تؤجر قلمك دون استحياء وركلته بركبتها على المؤخرة حتى أنبطح.من وحي الخيال.

و في ذات الصياغ فإنني أيها الأخ المحترم،لم أكتب سوى مقالات من وحي الخيال،بأسلوب جميل او ضحل لا يهم،لكن من دافع عن شخصياتها يكون قد دافع عن مجهول و من تسلط لحاجة في نفسه سيصطدم بالعفاريت و الجن و سيكون الخاسر الأكبر مع أنني لن أكون سببا في قطع رزقك و لو كانت سفوس ما ادعته حقيقة، فأكتب ما شأت و خذ ما شأت من الإنس و تجنب روث الحمير فإنه مسكون.                                                                           

مع تحياتي لك أيها الشاب المهذب.  

محمد  المختار ولد احمين اعمر

شاهد أيضاً

“كرنفالات”ومواسم الهجرة إلي النفاق إلي متي..؟ محمد عبد الرحمن المجتبى

سِيدِ ذَاكْ اَلْجَاكُمْ @ فَـاتْ أكَبَلْكُمْ جَانَ @ وَاسْوَ عَادْ اَمْعَاكُمْ @وَاسْوَ عَادْ اَمْعَانَ يحكى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *