2 مايو 2024 , 21:46

هـام/ ولد حنن يعترف بإطلاق النار على مدير أمن الدولة، ويتهم زملاءه ب”الخيانة” (تفاصيل)

545

قال الرائد السابق صالح ولد حنن، ورئيس حزب حاتم: إنه أمر خلية تابعة له، تضم ولد اليسع، وولد وداداي بإطلاق النار على مدير أمن الدولة دداهي/ سنة 2004 وذلك لترويعه، وإفزاعه – حسب تصريح ولد حنن- وعلى صعيد آخر اتهم ولد حنن زميله الضابط مكحله ولد محمد ب”الخيانة” والوشاية بزملائه في الانقلاب، للتذكير فإن مكحله نفسه يشغل الآن منصب الملحق العسكري الموريتاني في مدريد.
واعتبر مراقبون تصريحات صالح ولد حنن في برنامج شاهد على العصر على قناة الجزيرة القطرية بالغة الخطورة، كونها اعتراف صريح بإطلاق النار على مدير أمن الدولة، خاصة وأن الصحفي أحمد منصور قاطع ولد حنن بالقول” كان يمكن أن تقتلوه” لأن إطلاق النار لا تضمن نتائجه، لكن ولد حنن أصر على أنه أمرهم بفعل ذلك لزرع الخوف في نفسه.
هذا وأثارت شهادة ولد حنن على العصر الكثير من الجدل، لسببين، الأول أنها تضمنت معلومات اعتبرها البعض كاذبة، ومزورة، والثاني لأن من عاشوا تلك الحقبة لا يزالون في مناصب هامة، والحديث عنهم بهذه الطريقة يعتبر مجازفة خطيرة.

ويثير اعتراف ولد حنن بأنه أمر بإطلاق النار على مدير أمن الدولة، يثير من جديد السؤال الغامص حول من المسؤول عن مقتل الشهيد القائد ولد انجيان، قائد أركانالجيش الوطني، الذي راح ضحية الانقلاب الفاشل لولد حنن.

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *