29 أبريل 2024 , 16:26

بعد طول عطش.. تدشين مشروع تزويد صنكرافة بالماء الشروب

78888

أشرف السيد إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار وزير المياه والصرف الصحي اليوم الجمعة بمدينة صنكرافة علي تدشين مشروع تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب.

وأكد الوزير في كلمة بهذه المناسبة أن قطاعه في إطار سياسته الجديدة وضع خططا وبرامج لإرساء دعائم الادارة المتكاملة والمندمجة للموارد المائية من اجل ضمان الاستغلال الامثل والرشيد لهذه الموارد المتاحة السطحي منها والجوفي، مبرزا أن القطاع حرص على تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال توفير مياه الشرب وانتهاج سياسة الحكم الرشيد كقاعدة في تسيير الموارد المائية.

وأضاف أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أشرف شخصيا على وضع الحجر الاساس لهذا المشروع انطلاقا من مقطع لحجار، مؤكدا أنه (المشروع) يعتبر من أولويات برنامج حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين وسيظل شاهدا على تنمية هذه المدينة التي عانت خلال العقود الماضية من شح في مياه الشرب.

وقدم الوزير شكره للخبرات الوطنية التي أشرفت على انجاز هذا المشروع الهام وخص بالذكر الهندسة العسكرية التي نفذت الأشغال في الآجال وحسب المواصفات الفنية المطلوبة.

وقطع الوزير في ختام هذه التظاهرة الشريط الرمزي إيذانا بانطلاق المشروع كما استمع إلى شروح مفصلة من طرف القائمين عليه.

وقدم السيد سيدي المختار ولد أخليفه عمدة بلدية صنكرافة في كلمة باسم سكان المدينة شكره واعترافه بالجميل لرئيس الجمهورية بمناسبة تدشين هذا المشروع العملاق الذي سيوفر الماء الصالح للشرب لهذه المدينة التي عانت من العطش لفترة طويلة، كما أشاد سكان المدينة بدورهم بهذا الانجاز الكبير الذي أصبح حقيقة بعد أن ظل حلما يراودهم منذ فترة بعيدة.وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد هام من قطاعه إضافة إلى والي لبراكنة المساعد وحاكم مقطع لحجار والسلطات الادارية والامنية بالولاية

شاهد أيضاً

حزب المسار : نشيد بما تحقق في المأمورية الأولي ونتطلع للمزيد في المأمورية الثانية (بيان)

نحن في حزب المسار نثمن عالياً تجاوب فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مع مطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *