20 أبريل 2024 , 3:56

إطلاق سراح فرنسيين بعد احتجازهما في النيجر

إطلاق سراح فرنسيينأوردت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية خبرًا عن إطلاق سراح فرنسيين اثنين بعد احتجازهما أمس من قبل مواطنين غاضبين كانوا يتظاهرون بشدة ضد تعزيز الاجراءات الأمنية حول السفارات الأجنبية بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت في نهاية مايو في شمال النيجر.
وصرح مواطن في أحد الأحياء التي تظاهر سكانها ضد تعزيز الاجراءات الأمنية : “اطلقنا سراحهما: الأول منذ بعد ظهر أمس والآخر في وقت متأخر من الليل. وغادرا سالمين”.
وأشار مصدر دبلوماسي إلى أن “واحد من الفرنسيين الاثنين تم إطلاق سراحه في نهاية بعد ظهر أمس. وكان لديه كسرًا في ذراعه ويجب أن يعود إلى فرنسا لتلقي العلاج”.
وأضاف هذا المصدر أن الفرنسي الآخر “تم إطلاق سراحه في المساء بعد مفاوضات قامت بها السلطات التي سيطرت على الأمور سريعًا”، موضحًا أن لديه مشاكل في ذراعيه وضلوعه ودخل عيادة في نيامي، عاصمة النيجر.
وكان المواطنان الفرنسيان يسيران الأحد الماضي على متن دراجة نارية عندما قام المتظاهرون باحتجازهما. واشترط المواطنون الغاضبون الإفراج عن عشرات المتظاهرين الذين اعتقلتهم قوات الأمن مقابل الإفراج عن الفرنسيين.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – إطلاق سراح فرنسيين بعد احتجازهما في النيجر

شاهد أيضاً

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول بلد يقوم بنقل مساعدات إنسانية عبر طريق بري إلي سكان غزة

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *