29 أبريل 2024 , 11:02

موفد “المرابع ميديا”: لا صحة لمحاصرة أي منزل في تفرغ زينه والحياة طبيعية فيها

IMG_1329

محاولة منها في الوقوف على حقيقة ما نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن محاصرة أحد البيوت في أحد أحياء ولاية نواكشوط الغربية وبالتحديد تفرغ زينه، للاشتباه بوجود السجين السلفي الفار الشيخ ولد السالك فيه، تجولت وكالة “المرابع ميديا” في الأحياء المذكورة.

ونفى موفدنا الذي تجول في حي “بيك ماركت” الشهير في تفرغ زينه، وبعض الأحياء الأخرى التي قيل إنها تشهد حالة حصار وإجراءات أمنية مشددة، نفى وجود أي مظاهر لمحاصرة أي بيت أو منزل في هذه الأحياء.

وقال موفدنا إن الحياة تسير بشكل طبيعي جدا في هذه الأحياء، دون شعور سكانها بأي خطر أو قلق أو فزع، داخل وخارج المطاعم والمتاجر والأماكن العامة، وحتى المنازل والشوارع.

ورصد موفدنا استغراب سكان هذه الأحياء محاولة بعض وسائل الإعلام إشاعة الخوف والذعر في أوساطهم، نافين بشكل قاطع أية مظاهر تثير خوفهم أو قلقهم، ولا حتى إجراءات أمنية غير اعتيادية، مبدين ثقتهم التامة في قدرة الأجهزة الأمنية الوطنية من القدرة على تعقب السجين الفار، والإمساك به و حماية المواطنين من أية مخاطر محتملة.

وحفاظا على السكينة والأمن العام، فإن وكالة “المرابع ميديا” تهيب بالزملاء الصحفيين في وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والصدق، في تناول مثل هذه الأخبار، والكف عن نشر الشائعات وإثارة الخوف والفزع في نفوس الآمنين في بيوتهم بفضل الله، ثم بفضل جهود أجهزة الأمن الوطني، التي تسهر على حماية المواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم.

 

شاهد أيضاً

بالصور..الدكتور محمد سيد أحمد فال “بوياتي” يترأس بأم لحياظ مهرجان تحالف المساواة والتنمية بالحوضين لدعم فخامة رئيس الجمهورية

احتضنت بلدية ام لحياظ مساء اليوم ٢٨/٠٤/٢٠٢٤ مهرجانا حاشدا نظمه تحالف المساواة والتنمية بقيادة نخبة من أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *