السبسي: السعودية وحَّدت العرب والمسلمين ضد الإرهاب

السبسي

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: “علاقتنا بالسعودية ترجع إلى الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حيث قام  الرئيس الحبيب بورقيبة بزيارة عام 1951، أي قبل استقلال تونس. ونحن اليوم امتداد لهذه الزيارة. ونحن نواصل مع خادم الحرمين الملك سلمان، التعامل على النهج السابق”.

وأضاف السبسي، في مقابلة مع قناة  “العربية” بُثَّت السبت (15 ربيع الأول 1437هـ): “لم تكن فقط اليوم مركزًا مهمًّا للقرار السياسي والتأثير، لكن اليوم كلنا مدعوون لأن نرص الصفوف أمام هذه التغيرات. الدولة الوحيدة التي بدأت تشارك وتجمع هي السعودية.. ورأيي أن السعودية لها ثقل كاف وهي تمثل الصف العربي”.

وحول التحالف الإسلامي، قال رئيس تونس إن “مبادرة التحالف ضرورة؛ لأن العالم يقول لنا عن سوء أو حسن نية، إن الكل يحارب ضد داعش، وأنتم العرب ساكتون، وهذه أمور خاطئة.

تونس مثلا ضحية إرهاب؛ لهذا نحن مع هذا التحالف”.

وقال السبسي إن “تونس من غير المنطقي أن تكون غائبة عن جهد عالمي يحارب الإرهاب، وسنقدم ما نقدر عليه، وأطمئن التوانسة ألا خطر عليهم رغم استهداف الإرهاب، لكن يجب أن نتكاتف؛ لأن محاربته ليست عسكرية فقط”.

وأكد أن “ما يصيب السعودية يصيب تونس، والعكس صحيح”.

وردًّا على سؤال يخص عودة تونس إلى الحضن العربي، ووجود خيبة من الدور الأوروبي، قال السبسي: “تونس لا تتنكر لموقعها الجيوسياسي، ولعلاقتها مع الغرب، لكن تونس محيطها الطبيعي هو محيط عربي إسلامي”.

 

شاهد أيضاً

مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية ببريطانيا تسلط الضوء علي أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المملكة الشقيقة

تم تسليط الضوء علي أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المملكة المغربية الشقيقة وضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *