7 مايو 2024 , 19:21

وزارة الصيد تكشف استراتيجيتها الجديدة لقطاع الصيد (تفاصيل)

8667217-13678979

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري، الناني ولد اشروقه، أمس بنواذيبو إن هذه الحملة التي افتتحها بنواذيبو تأتي تتويجًا لمسارٍ التشاور حول قطاع الصيد الذي تم إشراك جميع المعنيين في صياغة النصوص التي تمخضت عنه؛ والتي تسعى الوزارة إلى وضعها موضع التنفيذ.

جاءت تصريحات الوزير خلال افتتاحه يوم أمس الثلاثاء، في نواذيبو، حملة شرح وتعميم النصوص التشريعية والتنظيمية المطبقة للترتيبات الجديدة المتخَذَةِ في إطار “إستراتيجية التسيير المسؤول من أجل تنمية مستدامة للصيد والاقتصاد البحري” 2015 – 2019.

وأكد ولد اشروقه أن الهدف من هذه النصوص هو تحقيق الأهداف المنشودة، والمتمثلةِ، أساسًا، في حماية الثروة، وتعظيمِ انعكاسها على التنمية الاقتصادية للبلد، و”عدالة توزيع المتاحِ منها”. على حد تعبيره

وأضاف أن هذه الحملة، ستشمل كُلَّ المعنيين بتطبيق الترتيبات الجديدة، من مصالحَ مركزيةٍ وإقليمية، وكافةَ المستفيدين منها، من فاعلين ومستثمرين. 

ودعا الوزير جميع الفاعلين في قطاع الصيد إلى الإقبال على المستجدات “بعقل منفتح وبتعاملٍ مَرِنٍ، دونما مساسٍ بالجوهر أو إخلالٍ بالنِّظامِ”؛ مؤكدا أن “المصلحة مصلحةُ الكلِّ، والفائدة المرجوة عميمةٌ ” حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الإنصاف يعقد اجتماعا بمنتخبي وأطر ولاية لعصابة المتواجدين بنواكشوط.

ترأس رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه مساء أمس الاثنين اجتماعا لمنتخبي وأطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *