6 مايو 2024 , 10:41

رئيس الجمهورية يتجول في أحد معالم إنجازاته العملاقة (مطار أم التونسي ـ صور)

1

قام الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الاربعاء بزيارة لمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” الذي تنفذه شركة النجاح للأشغال الكبرى.

IMG_0770[1]IMG_0769[1]IMG_0771[1]

وتأتي زيارة فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لهذه المنشئة الهامة التي تعتبر من أهم إنجازاته ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني.

فخامة رئيس الجمهورية قام بتجول في الجناح الرئاسي وورش الصيانة و مدرجي المطار، وبرج المراقبة الرئيسي ومباني مختلف الشركاء المحليين للمطار والمحطة الكهربائية وعنابر المسافرين ومختلف المنشآت ومكاتب الرقابة والشرطة والجوازات والتفتيش وبوابات المغادرة والوصول والجمارك.

واستقبل رئيس الجمهورية بحفاوة من طرف عمال المطار الذين رفعوا الاعلام الوطنية والصور المكبرة لفخامته احتفاء بهذه الزيارة، كما صافح الطاقم الاداري المشرف والعامل في المطار، وذلك بإشراف من وزير التجهيز والنقل محمد ولد خون الذي كان على رأس المستقبلين، إضافة لعدد من أعضاء الحكومة ومجموعة نواكشوط الحضرية.

من جهة أخرى يعتبر مطار نواكشوط الدولي  أم التونسي الجديد من أهم وأضخم الإنجازات الملموسة التي تكللت بها مأموريتا الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وذلك سيشكل إنجاز تاريخيا يحسب لرئيس الجمهورية على مر التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار نواكشوط الدولي قد بلغت كلفته أكثر 32 مليار أوقية من خزينة الدولة الموريتانية، واستغرق إنجازه ظرفا وجيزا بالمقارنة مع حجمه وجودة مواصفاته، حيث استغرق تشييده ما يناهز 4 سنوات فقط.

IMG_0767[1]IMG_0773[1]IMG_0772[1] 

 

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *