26 أبريل 2024 , 20:03

حزب اللقاء الديموقراطي :النظام تجاهل معاناة سكان انبيكه وضواحيها

1733f7bf5afdb35d3c16644620d4e090_XLقال حزب اللقاء الديموقراطي الوطني في بيان نشره وحصلت المرابع ميديا   على نسخة منه صباح اليوم ان السلطات الموريتانية تجاهلت سكان انبيكة وضواحيها بعد الكارثة التى دمرت
المنازل علي رؤوس ساكنيها وأهلكت الحرث والزرع، حيث كانت الإصابات بالغة والفاجعة كبيرة والأضرار المادية شاملة وهذا نص البيان:

تعرض سكان انبيكه وضواحيها مؤخرا لكارثة دمرت المنازل علي رؤوس ساكنيها وأهلكت الحرث والزرع، حيث كانت الإصابات بالغة والفاجعة كبيرة والأضرار المادية شاملة.

 

ويبدو أن السلطات- كعادتها- قد تجاهلت هؤلاء السكان ولم تداوي جراحهم ولم تسع إلي التخفيف من معاناتهم وتركتهم عزلا في مواجهة غضب الطبيعة.

 

إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني- وبعد أن تأكدنا من تجاهل النظام لمعاناة سكان انبيكة وضواحيها- فإننا نعلن تضامننا التام مع هؤلاء المتضررين، ونطالب النظام- بوصفه المعني الأول والأخير- بالتدخل فورا للتخفيف من معاناة هؤلاء السكان الذين شملت أضرارهم البشر والمدر، وتضاعفت معاناتهم خلال مصابهم هذا بفعل تركهم وحيدين في مواجهة الكوارث التي حلت بهم.

 

إن هذا الإهمال غير المبرر، ليعكس حقيقة النظام وعدم شعوره بالمسؤولية اتجاه مواطني هذا البلد، الذين أصبحوا في ظله يعانون من التهميش والحرمان وعدم الإكتراث بما يعانونه وما يواجهونه من مصاعب وكوارث.

 

أمانة الإعلام

 

24/08/2013

 

شاهد أيضاً

موريتانيا: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أوروبية لتطوير مشاريع تتعلق بالهيدروجين الأخضر

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه ، اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *