مصرع 5 أشخاص في هجوم انتحاري بالكاميرون

13

قتل 5 أشخاص في هجوم انتحاري استهدف، أمس، مدينة «فوتوكول» بمنطقة أقصى الشمال الكاميروني، نفّذته عناصر «بوكو حرام» المسلّحة، بحسب مصدر عسكري كاميروني.

وفي تصريح، قال نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة بأقصى شمالي الكاميرون، العقيد عيسى بابتورا، إن 3 مدنيين وانتحاريين اثنين(نساء) تابعين لبوكو حرام، لقوا حتفهم، في هجوم انتحاري نفّذته المجموعة المسلّحة قرب المسجد الكبير بمدينة فوتوكول، مضيفًا أن 5 مدنيين آخرين أصيبوا بجروح بدرجات متفاوتة. ولم يقدم المصدر العسكري المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادثة، مكتفيًا بالقول، «إن هذه الحصيلة تظلّ أولية ومرشّحة للارتفاع، وأنّه تمّ نقل الجرحى إلى المستشفى المجاورة لتلقي الإسعافات اللازمة».

ومن جانبه، أكّد حاكم محافظة أقصى الشمال الكاميروني، ميدجياوا باكاري، «وقوع التفجير الانتحاري»، مشيرًا أنه «وقع إجلاء السكان من مكان الحادث خوفًا من وقوع تفجيرات انتحارية أخرى». وتعاني قرى منطقة أقصى الشمال الكاميروني، منذ فترة، من «انتهاكات» الجماعة النيجيرية المسلّحة، التي أثقلت المناطق المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطافات، ما أجبر الكاميرون ودول حوض بحيرة تشاد، على البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مدّ «الإرهاب» المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد، في 16 كانون ثانٍ الماضي، بقوات تتألّف من ألفي و500 عسكري، إلى شمالي الكاميرون لمساعدتها في القضاء على هذه الجماعة، ومنع توسّعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر.

وبلغة قبائل «الهوسا» المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني «بوكو حرام»، «التعليم الغربي حرام»، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في كانون الثاني 2002، على يد «محمد يوسف» وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها ذات الأغلبية المسيحية

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *