4 مايو 2024 , 16:09

الأمن التونسي يعتقل 7 عناصر يشتبه في انتمائهم لداعش

01

أكدت وزارة الداخلية التونسية ان وحداتها تمكنت خلال يومي 23 و24 أيلول/ سبتمبر الجاري من توقيف 7 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم ارهابي.
وذكر بلاغ الوزارة امس السبت انه تم خلال نفس العملية، حجز مجموعة من “المطويّات” (منشورات) “التي تحثّ على الإرهاب” كانت بحوزة الموقوفين.
واشار البيان الى ان ايقاف المشتبه بهم السبعة، جرى بالتنسيق مع النيابة العمومية.
ومن جانب اخر، اعتقلت عناصر الامن مدعومة بوحدات التدخل 699 شخصا مبحوثا عنهم في قضايا مختلفة.
وتجدر الاشارة الى انه من المنتظر ان تنظم تونس في تشرين اول/ أكتوبر المقبل، مؤتمرا وطنيا حول الارهاب.
واشار راشد الغنوشي، أمين عام حركة النهضة الاسلامية، في هذا المحور، إلى ان “الاستعدادات جارية لعقد مؤتمر وطني حول الإرهاب”.
وفي نفس السياق كانت وحدات الامن التونسي قد شنت 196 مداهمة خلال 9 و10 ايلول/ سبتمبر الحالي نتج عنها اعتقال 14 عنصرا يشتبه في انتمائهم لتنظيم ارهابي، وأسفرت ايضا، عن حجز 12 خريطة لبعض المحافظات التونسية واقراص فيديو تحتوي على مقاطع تحرض على الارهاب والاغراض اخرى تستعمل في نفس الغرض.
وعرفت السياحة التونسية خلال الفترة الحالية، بعد سلسلة من التهديدات والهجمات التي استهدفت اماكن حساسة داخل البلاد، تراجعا مهما في عدد السياح، خاصة القادمبن من دول غربية، اذ تراجع عدد السياح الغربيين، وفق مصادر رسمية، الى 50 بالمئة، مع العلم ان عددا من الدول الاجنبية حذرت مواطنيها من السفر الى تونس، خوفا من وقوع هجمات.
واوردت “وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية” نقلا عن وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومي ان “عدد السياح تراجع إلى حوالي أربعة ملايين سائح منذ بداية العام وحتى شهر ايلول/ سبتمبرالجاري، مقارنة بخمسة ملايين أجنبي زاروا تونس في نفس الفترة من العام الماضي”

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *