12 مايو 2024 , 11:21

الاداري ولد أحمد زيدان: يترشح لمنصب عمدة كيفة

media-images-marra-287x260في إطار الحراك السياسي الذي تشهده الساحة الوطنية هذه الأيام ومنها ولاية لعصابه استعدادا لاستحقاقات 12 اكتوبر 2013 ، بدأت تتكشف شيئا فشيئا لوائح وأسماء وشخصيات وازنة على المستوى الوطني والجهوي .

وفى في مدينة كيفه أصبح من شبه المؤكد ترشح لإداري والمدير بميناء الصداقة سيدي محمود ولد الطلبه لعمدة بلدية كيفه فمن هو هذا المرشح ؟

• هو سيدي محمود ولد انقايه ولد أحمد زيدان المعروف بسيدي محمود ولد الطلبه.

• من مواليد مدينة كيفه 1960

• درس بكيفه كل مراحل تعليمه غير الجامعية

• تخرج بشهادة عليا في تسيير الإدارة البحرية من جامعة الجزائر

• يعمل الآن مديرا بميناء الصداقة ومكلفا منذ ثلاثة أشهر بملف الحمالة الشائك

• عمدة لبلدية نواملين من مقاطعة كيفه في الفترة ما بين 2001ـ 2006

• مؤسس رابطة عمد لعصابه  (26 عمدة) و رئيسها من سنة 2001 ـ 2006

• الأمين العام لرابطة عمد لعصابه حاليا.

من ناحية التجربة المهنية تميزت مأموريته في بلدية نواملين بالكثير من الإنجازات كإقامة السدود وترميمها ومساعدة المزارعين والمنمين والرفع من المستوى المدني والتأطيري لسكان البلدية .

وفي مدينة كيفه كان مهندس إنشاء هيئات المجتمع المدني بين سنوات 2002 ـ 2006  . وتميز في العمل التنموي بالحيوية والنشاط  والقرب من المواطنين والخبرة التامة بهيئات الممولين والقدرة على توجيههم والاستفادة من تمويلاتهم لصالح المواطنين في بلدية نواملين وفي بلدية كيفه.

فخلال مأموريته على رأس رابطة عمد لعصابه نجح في إقناع هيئات الأمم المتحدة بالتدخل في ولاية لعصابه في تلك الفترة وجلب مشروعين عملاقين لبلديات لعصابه هما مشروع (فينكر) ومشروع (باكا).

ومن الناحية الاجتماعية فسيدي محمود ولد الطلبه هو أحد أبناء مدينة كيفه نما  بها وترعرع  وأتم دراسته في منزل والده المرحوم  انقايه ولد أحمد زيدان الموجود في اقليك ولد سلمه والذي كان قبلة للجميع حيث كان والده رحمة الله  عليه أحد أكابر وجهاء لعصابه من أتراب  محمد الراظي ولد محمد محمود والمختار ولد أحمد ولد عثمان والشيخ ولد الغوث رحمهم الله جميعا.

يرتبط سيدي محمود بعلاقات اجتماعية وأسرية قوية في مدينة كيفه مع كافة المجموعات و هو من المنتمين الأوائل سياسيا إلى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية و يعتمد على حلف سياسي قوي في المدينة.  مسلحا بهذه الخبرة العلمية والتجربة الميدانية الواسعة  فإن سيدي محمود ولد الطلبه سيكون من أبرز المرشحين الوازنين لعمدة بلدية كيفه إن لم يكن أبرزهم على الإطلاق ، وسيعطي ترشحه الفرصة السانحة لأولي الأمر لاختيار عمدة مدني لمدينة كيفه يعرف ساحتها ومشاكلها وعلى مستوى عال ومحترم من التعليم والتجربة الميدانية والإدارية

شاهد أيضاً

مخطط الحكم الذاتي المغربي هو “الخيار الأفضل لضمان مستقبل مزدهر للمنطقة”

أكد نواب بريطانيون، خلال نقاش بمجلس العموم، أن مخطط الحكم الذاتي المغربي لتسوية النزاع المفتعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *