18 مايو 2024 , 7:59

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير السنغالي الجديد

01-09-2015-M00002

تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد السيد ممادو تال ، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية السنغال لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

 

وخص رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الديبلوماسي السينغالي بلقاء حضرته الوزيرة المنتدبة لدى وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج.

 

وأدلى السفير السينغالي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: “أودّ في البداية ان أتوجه بتشكراتي الخالصة لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز على الاستقبال الذي خصنا به وأتاح لي تقديم أوراق اعتمادي بصفتي سفيرا للسينغال لدى موريتانيا .

 

وانتهز هذه الفرصة لتجديد التأكيد على التزامنا بالعمل الدؤوب من اجل تعزيز العلاقات الأخوية الممتازة القائمة بين البلدين الشقيقين.

 

وتعلمون أن موريتانيا والسنغال بلدان شقيقان، تربطهما روابط التاريخ والجغرافيا والدين، ونحن هنا من اجل العمل على هذه الروابط الأخوية.

 

وقد نقلت خلال اللقاء الى فخامة الرئيس تحيات أخيه وصديقه فخامة الرئيس ماكي صال وعزمه الدائم على تطوير العلاقات الثنائية نحو الأفضل”.

 

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

 

خديجة منت أمبارك فال الوزيرة المنتدبة لدى وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج.

 

احمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

 

محمد سالم ولد مرزوق مكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية

 

با صمبا مدير التعاون الدولي ، مدير الشؤون الافريقية وكالة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون

شاهد أيضاً

اتفاقية تموين الأسواق السينغالية بالأضاحي من موريتانيا.

وقع وزير التنمية الحيوانية، أحمديت ولد الشين، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع وزير الزراعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *