30 أبريل 2024 , 2:32

مصر :مقتل شرطي وإصابة 3 في إطلاق نار على سيارة

66

قتل شرطي، وأصيب 3 آخرون، السبت، في إطلاق نار لمسلحين مجهولين، على سيارة تابعة لوزارة الداخلية بطريق القاهرة – الفيوم، وسط البلاد، وفق مصدر أمني.
وقال المصدر ، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن “مسلحين أطلقوا النار بكثافة على سيارة ترحيلات (سيارة نقل السجناء) كانت تنقل سجناء من الوادي الجديد (جنوبي البلاد)، ما أسفر عن مقتل شرطي، وإصابة ثلاثة آخرين”، لافتًا أنه تم نقل القتيل والمصابين إلى مستشفي الفيوم العام، حيث حضرت النيابة العامة، وباشرت التحقيق في ملابسات الهجوم.
وتابع المصدر “أثناء سير سيارة الترحيلات بطريق القاهرة – الفيوم، وبمرورها من طريق قرية الحجارة، بمركز سنورس التابعة لمحافظة الفيوم (شمال صعيد مصر، وسط البلاد)، قام المسلحون بإطلاق نار كثيف لمدة طويلة، مما تسبب في مقتل شرطي من الدرجة الأولى وإصابة 3 شرطيين من الدرجة الثانية”، فيما لم يدل بأي تفاصيل حول مصير السجناء الذين كانوا في السيارة.
وفي مايو/ أيار، قتل أربعة شرطيين مصريين، وأصيب خامس، في هجمات غير متزامنة، برصاص مجهولين، بمحافظات الشرقية (شمال) والفيوم (وسط)، وبني سويف (وسط)، حسب مصادر أمنية.
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.
ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة والمقار الأمنية

شاهد أيضاً

الهند: بدء التصويت في المرحلة الثانية من أكبر انتخابات في العالم

بدأت الجمعة المرحلة الثانية للتصويت في الهند حيث يحق لنحو مليار شخص التوجه إلى صناديق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *