28 أبريل 2024 , 20:08

تسعة قتلى بهجوم للقاعدة على موكب للجيش الجزائري

08

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هجوما أدى إلى مقتل عدد من أفراد الجيش الجزائري في ولاية عين الدفلى شمال البلاد. وقالت وزارة الدفاع الجزائرية إن تسعة جنود قتلوا في الهجوم الذي وقع مساء الجمعة، بينما أعلن التنظيم المتشدد مقتل 14 جنديا.
وقال التنظيم في بيان أصدره مساء السبت ونقلته مواقع ومنتديات متشددة، إن الهجوم لم يسفر عن وقوع ضحايا في صفوفه، إن المهاجمين استولوا على الأسلحة والذخيرة التي كانت مع أفراد الجيش.
وجاء الهجوم، حسب التنظيم، ردا على تصريحات أدلى بها رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، قال فيها إن الجيش نجح في استئصال الإرهاب من البلاد.
وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية من جانبها، أن الهجوم الذي أدى أيضا إلى إصابة عسكريين بجروح، وقع في منطقة جبل اللوح بسوق العطاف في عين الدفلى، قائلة إن “هذه الأعمال الإجرامية تأتي بعد الضربات الموجعة التي تلقتها الجماعات الإرهابية والخسائر الفادحة التي تكبدتها في الأشهر الأخيرة”.
وكانت صحيفة “الخبر” قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن الموكب العسكري كان في طريقه إلى الثكنة العسكرية في منطقة تيفران في بلدية طارق بن زياد، بمناسبة حلول عيد الفطر.

 

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *