اهتمام إعلامي دولي بمضامين مذكرات ولد الطايع

77777777777777777

أظهرت وسائل إعلام دولية صادرة اليوم اهتماما كبيرا بموضوع مذكرات الرئيس الموريتاني الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع، حيث أفردت لها مساحة كبيرة على صفحاتها الرئيسية.

وتوقعت العربية نت أن تحمل مذكرات ولد الطايع في طياتها الكثير من الأسرار الهامة من كافة الحقب السياسية، بالإضافة إلى النزاع الموريتاني السنغالي 1989.

كما سيخصص ولد الطايع حسب “العربية” فقرة من مذكراته للرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله. ويتطرق لعلاقاته بالعقيد أعل ولد محمد فال والرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز.

وتوقعت أن تتناول المذكرات ترشح الرئيس السابق محمد خونا ولد هيداله لانتخابات عام 2003، وانقلاب 8 يونيو 2003، ومحاكمة الضباط والعسكريين، وانقلاب 3 اغسطس 2005 الذي انهى حكم ولد الطايع.

كما تناولت صحف ومواقع دولية موضوع المذكرات وحددت لها مجموعة من المواضيع التي تتوقع هذه الصحف والمواقع أن تتناولها المذكرات.

ويستعد الرئيس الموريتاني السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع لتوزيع مذكراته التي انتهى من طباعتها والتي تقع في 470 صفحة، ويروي من خلالها حياته من مولده في مدينة أطار 1943 وحتى الانقلاب الذي أطاح به من الحكم عام 2005.

شاهد أيضاً

تعزية من معالي وزيرة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة

بقلوب مؤمنـة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالـغ الحـزن والأسـى، نبـأ وفـاة الطفل اجيد البكاي، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *