وزارة الخارجية: تسريبات حول مقاعد شاغرة “خاص”

77777777777777777

حصلت وكالة المرابع ميديا على تسريبات من قطاع الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، تفيد أن القطاع توجد فيه عشرات المصالح الإدارية التي لم يتم تعيين مسيرين لها، من بينها مصالح داخلية في مقر الوزارة وأخرى خارج البلاد.

وتفيد التسريبات أنه من بين الوظائف قطاعات حيوية في الدبلوماسية الموريتانية تتعلق بالخارج وعلاقات موريتانيا بالجوار، تم التبويب عليها في الميزانية العامة للدولة، ولم يتم تعيين أشخاص لتسييرها، بينما تبين الأخرى حاجة الوزارة إلى مزيد من الخبرات في تسيير شؤونها الإدارية.

ويأتي في مقدمة مناصب الوزارة الشاغرة منصب سفير موريتانيا في كل من آنكولا، وماليزيا، والمغرب، باختلاف في طبيعة المنصب ومكانته، بحيث أن موريتانيا والمغرب تتمتعان بعلاقات دبلوماسية ضاربة في التاريخ، بينما لم تكن لموريتانيا علاقات بالبقية قبل الإعلان مؤخرا عن توقيع اتفاقيات تسمح بتبادل السفراء.

وتوضح التسريبات حاجة عدد من الإدارات والمصالح بالوزارة إلى اكتتاب عمال جدد للتغلب على الفراغ الإداري الذي تعاني منه، ومن أبرز هذه الإدارات والمصالح:

إدارة الشؤون الإفريقية

إدارة المصادر البشرية

إدارة الشؤون الأمريكية والآسيوية

مكلف بمهمة في ديوان الوزيرة المنتدبة. وعشرات المناصب الشاغرة ما بين رئيس مصلحة ورئيس قسم، زيادة على عدد من المناصب الشاغرة في الوزارات والقنصليات في الخارج.

وتقول المصادر إن العدد مرشح للزيادة في ظل استعداد عدد من عمال قطاع الشؤون الخارجية والتعاون للتقاعد، مع نهاية العام الجاري.

وفي كل الأحوال تبقى الدبلوماسية الناجحة لا بد لها من طاقم يتمتع بكفاءة عالية ومعرفة للغات كما تفعل جميع دول العالم.

شاهد أيضاً

حصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز علي شهادة التبريز

مصادر إعلامية تتحدث عن منح وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الغربية الرئيس السابق محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *